وسط دعوات لإنقاذهم.. (الحوثية) تضع الـ "صحافيين الأربعة" في مقصلة الاستئناف وتحذير حكومي

24-02-2021 11:40:44    مشاهدات329


واي إن إن - مأرب

تصرّ المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على عداوتها للصحفيين، وممارسة انتهاكاتها ضدهم، خصوصاً الصحافيين المختطفين لديها، منذ سنوات، ممن يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي.

وتستغل المليشيا اختطافها لأربعة صحافيين، يتخوف الكثير بأنها قد تقدم على تصفيتهم، حيث تحاكمهم في محاكمها غير القانونية، ضاربة عرض الحائط بكل الدعوات للإفراج عنهم، لإصابة بعضهم بأمراض مزمنة، وأصبحوا معرضين لتفاقم حالتهم الصحية، مع استمرار الضغط النفسي عليهم، واستمرار اختطافهم.

وكشفت مصادر حقوقية في صنعاء بأن الصحفيين الأربعة (عبدالخالق عمران، حارث حميد، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري) سيخضعون لمحكمة الاستئناف الحوثية، في الـ 7 من مارس القادم، ذلك تمهيداً لتنفيذ حكم المليشيا بإعدامهم.

إلى ذلك حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من إقدام المليشيا الحوثي الإرهابية على تصفيتهم بعد إصدارها أوامر بإعدامهم.. مشيراً إلى أن المليشيا بعد أن أفشلت جولة المشاورات حول تنفيذ اتفاق الأسرى والمختطفين، وجهت ما يسمى "محكمة الاستئناف" الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتها منذ ستة أعوام.

وقال إن مليشيا الحوثي الإرهابية التي اختطفت الصحفيين من منازلهم وأخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة ستة أعوام وأخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت بإصدار أوامر بإعدامهم، رفضت مبادلتهم بأسرى من مقاتليها الذين وقعوا في قبضة الجيش في جبهات القتال‏.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث وكافة منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان، بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام، ومنع استخدام القضاء لقمع ومصادرة الحريات وتصفية الحسابات السياسية، والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين دون قيد أو شرط.

إعلان
تابعنا
ملفات