أمهات المختطفين تحذر من تهديد مليشيا الحوثي بإعدام الصحفيين

20-03-2021 10:04:45    مشاهدات235


واي إن إن_حقوق وحريات


أكد مصدر في رابطة أمهات المختطفين، اليوم السبت، إن الصحفيين المختطفين الأربعة في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، تلقوا تهديدات من المليشيات بتنفيذ أوامر سابقة بالإعدام بحقهم.

وأوضح المصدر إن المحامي عبدالمجيد صبره أكد تلقي الصحفيين المختطفين ""عبدالخالق عمران، اكرم الوليدي، الحارث حميد، توفيق المنصوري" لتهديدات خطيرة من المليشيات بالإجهاز عليهم وقتلهم، تنفيذ لأوامر الإعدام التي أصدرتها الجماعة بحقهم في ابريل الماضي على خلفية محاكمة باطلة وغير شرعية تستند اتهاماتها لاعتبار عملهم الصحفي تهمة توجب القتل.

مشيرا الى إن تهديدات المليشيات تضمن أنها ماضية في تنفيذ أوامر الإعدام بحق الصحفيين الأربعة في حال لم يجري التبادل بهم مع الحكومة وهو تصعيد يكشف مرة أخرى استخدام المليشيات الحوثية ملف الصحفيين لأغراض الاستغلال السياسي والمساومة به متجاهلة كونه ملف انساني صرف والدعوات الأممية والدولية للإفراج عنهم وإسقاط أوامر الإعدام بحقهم.

هذا وقد طالبت رابطة أمهات المختطفين إسقاط أوامر الإعدام بحق الصحفيين المختطفين واطلاق سراحهم دون قيد وشرط، داعيةً الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح الصحفيين المختطفين.

كما شددت الرابطة في بلاغ لها رفض استخدام المدنيين المختطفين بينهم الصحفيين رهائن يتم المساومة على حريتهم والمقايضة بها في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وندعو المنظمات الحقوقية والقانونية المحلية والدولية تكثيف العمل لضمان عدم إفلات مرتكبي هذه الانتهاك من العقاب.

وكانت مليشيات الحوثي، قد أصدرت في 11 أبريل 2020 أوامر بإعدام الصحفيين الأربعة بعد اختطافهم في يونيو 2015 من وسط العاصمة صنعاء وتعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي ونقلهم الى عدة سجون آخرها سجن معسكر الأمن المركزي في نهاية العام 2020 والذي لم يسمح فيه بزيارتهم حتى اليوم.
إعلان
تابعنا
ملفات