منظمة حقوقية: تتهم القوات الإماراتية بتعذيب المعتقلين في سجونها السرية في المكلا وتدعو إلى إنقاذ حياتهم ..!!

22-03-2021 11:40:12    مشاهدات142


واي إن إن - متابعات


دعت منظمة "سام" للحقوق والحريات، ومقرها في جنيف ، اليوم ،المجتمع الدولي إلى التدخل لإنقاذ حياة المُعتقَلين في سجن المكلا المركزي.

وأكدت المنظمة في بيان لها، أن بعض المُعتقَلين في سجن المكلا أقدموا على الانتحار، بسبب ظروف توقيفهم المأساوية وعدم حصولهم على حقوقهم القانونية، إضافة إلى الممارسات التعسفية التي يتعرضون لها من قِبل مسؤولي السجن.

وأشارت "سام" إلى أن إدارة السجن في المكلا رفضت الإفراج عن بعض السجناء رغم صدور أوامر بإطلاق سراحهم.. مُحمِّلة حكومة الرئيس هادي مسؤولية تعرض حياة السجناء للخطر.

من جانبها، ذكرت مصادر مُقرَّبة من أحد المعتقلين في سجن المكلا أنهم يعيشون أوضاعاً صحية صعبة، الأمر الذي ضاعف معاناتهم وجعلهم يُفضِّلون الانتحار على البقاء في المُعتقَل.. مشيرة إلى أن هناك معتقلين في السجن منذ أكثر من أربع سنوات دون أي محاكمة.

يُشار إلى أن عدداً من أهالي المعتقلين والمخفيين قسراً بمحافظة حضرموت نظَّموا -في 8 نوفمبر الماضي، وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي في مدينة المكلا، للمطالبة بالنظر في قضايا أبنائهم وإحالتهم إلى القضاء والبت في القضايا العالقة منذ سنوات، وأيضاً النظر في ملفات المعتقلين قسراً في السجون غير النظامية التابعة للقوات الإماراتية في مطار الريان والقصر الجمهوري وغيرها.

وسبق أن اتهمت عدة منظمات دولية وحقوقية ومنها منظمة سام القوات الإماراتية بتعذيب المعتقلين في سجونها السرية وخصوصاً في المكلا، بأساليب مختلفة، إضافة إلى عدم تقديم الرعاية الصحية لهم والمماطلة في قضاياهم.
إعلان
تابعنا