كتائب القسام تقصف تل أبيب وإرتفاع عدد الشهداء والجرحى نتيجة القصف الإسرائيلي

11-05-2021 11:23:21    مشاهدات403

واي إن إن - متابعات

علنت "كتائب القسام" الذراع العسكرية لحركة "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، قصف مدينة تل أبيب وضواحيها بـ130 صاروخاً رداً على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأبراج المدنية في قطاع غزة، وهي أكبر ضربة صاروخية تتعرض لها تل أبيب منذ قيام كيان الاحتلال.
كما قصفت كتائب القسام أيضا أسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ، فيما قصفت "سرايا القدس" ، الذراع العسكرية لـ"الجهاد الإسلامي" تل أبيب بعدد من الصواريخ متعهدة بمزيد من الرد على العدوان الإسرائيلي.
وقبيل ذلك قصفت طائرات حربية إسرائيلية برج هنادي السكني والمكتبي، بعد تهديد الاحتلال بقصف البرج، الذي يعد من أكبر الأبراج بقطاع غزة القريب من ميناء الصيادين غربي المدينة. واستخدم الاحتلال طائرات مسيرة في بداية عملية القصف قبل أنّ يستهدف البرج بالطيران الحربي.
ويأتي ذلك بينما يستمرّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين من القدس إلى غزة، حيث يواصل عدّاد الشهداء الارتفاع جراء الغارات الجوية التي يشنّها جيش الاحتلال على القطاع، إثر إطلاقه عملية عسكرية بعد يوم طويل من الانتهاكات بحق المقدسيين والمسجد الأقصى.
وفي وقت سابق، قصفت طائرات حربية لجيش الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة، وفق شهود عيان ومصادر أمنية.
هذا وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 30 بينهم 10 أطفال وإصابة 203.

إعلان
تابعنا
ملفات