السودان : بدء إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وسط هدوء بالخرطوم

22-11-2021 10:56:21    مشاهدات117

واي إن إن - متابعات

أطلق الجيش السوداني، اليوم ، سراح ياسر عرمان، المستشار السياسي لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بعد اعتقال دام نحو شهر، عقب الانقلاب العسكري لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان.
ويشغل عرمان منصب نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، فصيل مالك عقار عضو مجلس السيادة الانتقالي. وطبقاً لمصدر في الحركة تحدث لـ"العربي الجديد"، فإن عرمان خرج من مقر إقامته في أكاديمية الأمن بضاحية سوبا وتوجه إلى مقر إقامته في الخرطوم.
كما أطلق الجيش سراح علي الريح السنهوري، رئيس حزب البعث العربي الاشتراكي وصديق الصادق المهدي، مساعد رئيس حزب الأمة القومي، مع تأخير إطلاق سراح بعض القيادات التي يزعم الانقلاب وجود بلاغات جنائية ضدهم.
ولم يتم حصر جميع المعتقلين السياسيين من قبل سلطات الانقلاب العسكري التي أوقفت مئات المعتقلين في العاصمة والولايات. وشملت الاعتقالات عضو مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، وإبراهيم الشيخ وزير الصناعة، وخالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء، ووجدي صالح وطه عثمان العضوين بلجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، وعددا من ولاة الولايات وأعضاء لجنة التمكين في عدد من المدن ونشطاء لجان المقاومة في الأحياء.
ميدانياً، يسود الهدوء العاصمة الخرطوم، بعد يوم حاشد من التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري والتسوية بين البرهان وحمدوك.
وأغلق الجيش على نحو مفاجئ، صباح الإثنين، بعض الشوارع المحيطة بمقر قيادته في الخرطوم، بينما تستعد لجان المقاومة لتنظيم تظاهرات ليلية وتتريس للشوارع في الفترة المسائية، ضمن جدول التصعيد الثوري المعلن من جانبها لهذا الأسبوع، والذي يشمل مليونية جديدة الخميس المقبل.

إعلان
تابعنا