وزير الداخلية يستقبل عدد من سفراء الاتحاد الأوروبي

07-12-2022 07:07:02    مشاهدات323

واي إن إن - متابعات

التقى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس وسفراء كلاًمن فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغير، والسويسري توماس تورتيلا.
واكد وزير الداخلية على اهمية دعم الاتحاد الاوربي في تصنيف ميليشيات الحوثي و ادراجه في قائمة الارهاب لتهديده الأمن والسلام المحلي والدولي.، لافتا إلى تعنت مليشيات الحوثي الارهابية ورفضها السلام ومحاصرتها لأكثر من 5 مليون مواطن في تعز ومواصلتها لتعزيز الجبهات في الفترة التي عكفت فيها الحكومة الشرعية لأجراء مشاورات السلام لتحقيق الامن والاستقرار.
واشار العلاقات الوطيدة التي وردت في تقرير للامم المتحدة بين مليشيات الحوثي والتنظيمات الارهابية داعش والقاعدة واطلاقها سراح عدد منهم من السجون بعد سيطرتهم واستخدامهم لتنفيذ عمليات ارهابية في المحافظات المحررة.
من جهته أوضح رئيس البعثة وسفراء الاتحاد الأوروبي إلى أن اللقاء يهدف للاطلاع على الأوضاع الامنية في المحافظات المحررة والصعوبات التي تواجه الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية.. مؤكدين على مواصلة الاتحاد الأوربي لدعم الحكومة الشرعية في المجالات المختلفة وادانتهم لانتهاكات حقوق الإنسان التي تمارسها مليشيات الحوثي.

إعلان
تابعنا
ملفات