لقاء موسع بمأرب يناقش دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بخطر المشروع الحوثي

21-11-2020 11:38:13    مشاهدات38


واي إن إن - متابعات

أقيم اليوم بمحافظة مأرب اللقاء الموسع للدعاة والخطباء والمرشدين بمركز المحافظة ، نظمه مكتب الاوقاف والارشاد بالمدينة بالتنسيق مع مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية ضمن انشطة برنامج جمع الكلمة تحت شعار "ولا تفرقوا" .

وهدف اللقاء الى تعريف المشاركين بالدور المناط بهم في جمع كلمة الأمة وبث روح الإخاء والتعاون بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية ، والاسهام في احياء ثقافة الامة الواحدة ومحاصرة الخلاف واسبابه والتوعية بآداب الخلاف الذي لا يفسد وحدة الامة واستقرارها .

وفي اللقاء دعا مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة حسن القبيسي، الخطباء والمرشدين الى استشعار المسؤولية الدينية والوطنية على عاتقهم ، في التوعية بمخاطر الفرقة والشتات لافتا الى ماخلفه انقلاب الحوثي من تمزيق للنسيج الاجتماعي والذي يتطلب لملمة الجهود وحشد الطاقات لمواجهة مشروعه العنصري واستعادة مؤسسات الدولة .

وأكد القبيسي على أهمية اللقاء في توحيد الخطاب الدعوي والارشادي بما يخدم وحدة الامة في مواجهة مشروع ميليشيات الحوثي الطائفي ويعيد لليمن أمنها واستقرارها.

وأوضح كل من مدير اوقاف مدينة مأرب محمد عيظة و المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية الشبابية حميد مطهر، أن اللقاء يأتي ضمن برنامج جمع الكلمة ، الهادف الى معالجة الاختلالات في الخطاب الارشادي والدعوي ، ووضع الموجهات العامة للخطباء والمرشدين وفق متطلبات المرحلة وبما يخدم القضايا الوطنية وفي مقدمتها دعم توجهات انهاء الانقلاب وبسط نفوذ الدولة بمختلف المحافظات.

تخلل اللقاء عددا من الاوراق المتعلقة باهمية الوحدة والآثار السلبية المترتبة على الفرقة والشتات والدور المناط بالمرشدين والدعاة بهذا الشأن.

إعلان
تابعنا