الرياض تعترف بمقتل 8 من ضباطها في تداوين وتتهم هذه القوات بمقتلهم

30-11-2020 07:27:06    مشاهدات217


واي إن إن - متابعات

لقي عدد من الضباط السعوديين مصرعهم -الأحد- إثر هجوم صاروخي شنّته قوات الحوثي على معسكر تداوين، مقر قيادة التحالف في محافظة مأرب.

وبحسب مصادر إعلامية سعودية، فإن 8 ضباط سعوديين قُتِلوا في عملية استهداف غرفة العمليات في معسكر تداوين، وهم العقيد طيار سعيد حمدان الأسمري، العقيد عبدالله عايض البقمي، الرائد محمد سعد المبارك، النقيب عبدالله صالح الغامدي، العقيد طيار سعيد حمدان الأسمري، الرقيب خالد عزيز العتيبي، ومشاري مساعد اللحياني.

كما أشارت مصادر عسكرية إلى أن عشرات القاطرات العسكرية السعودية؛ شُوهدت وهي تنقل معدات وآليات عسكرية من داخل معسكر تداوين، وتتجه بها إلى طريق العبر بغرض نقلها عبر منفذ الوديعة إلى أراضي المملكة.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع أعلن عن استهداف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين بصاروخ بالستي نوع بدرp، مُشيراً إلى أن الهدف أُصيب بدقة عالية ما أدى إلى مقتل وجرح 15 جندياً وضابطاً من القوات السعودية، حد تعبيره.

إلى ذلك، اتهمت مصادر إعلامية موالية للتحالف قوات الشرعية بالتواطؤ مع الحوثيين، والتنسيق لاستهداف القوات السعودية في تداوين، خاصة مع كشف جماعة الحوثي عن تعاون مشترك مع معسكرات تابعة لحكومة الرئيس هادي في مأرب.

إعلان
تابعنا
ملفات