الحوثيون يحولون هيئة الأدوية إلى شركة تجارية لاحتكار الاستيراد والبيع

25-06-2022 10:46:00    مشاهدات138

واي إن إن - متابعات

حولت مليشيا الحوثي ، الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في صنعاء إلى شركة تجارية لاستكمال السيطرة على قطاع الأدوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
وقال محمد الغيلي رئيس الهيئة العليا للأدوية في صنعاء إن جماعته قررت تحويل الهيئة العليا للأدوية (الحكومية) إلى شركة تجارية لاستيراد وبيع الأدوية.
وأضاف الغيلي في مقابلة مع قناة المسيرة الحوثية أمس الأول الخميس إن "جماعته قررت إنشاء سلسلة كبيرة من الصيدليات في جميع المستشفيات لبيع وتجارة الأدوية".
وزعم المسؤول الحوثي، أن القرار الذي يحول الهيئة العليا من رقابية صارمة على سوق الدواء إلى شركة تجارية سيساهم في تحسين سوق الأدوية.
وقالت مصادر عاملة في قطاع الأدوية والصيدلة لـ"يمن شباب نت"، إن الخطوة الحوثية تهدد عشرات الشركات ومئات الصيدليات بالإفلاس نتيجة توجه الجماعة الحوثية لاحتكار قطاع الأدوية من حيث الاستيراد وبيع التجزئة في الصيدليات.
يشار إلى أن طه المتوكل وزير الصحة في حكومة الحوثي غير المعترف بها، ومعه أحمد حامد مدير مكتب مهدي المشاط يديران عددا كبيرا من شركات الأدوية وقطاع الصحة والمستشفيات.
ومنذ انقلابها عملت مليشيات الحوثي الإرهابية على استغلال موارد الدولة المالية لبناء منظومة اقتصادية موازية خاصة بالجماعة بهدف احتكار القطاع التجاري الخاص، بعدما عملت على ابتزاز التجار والتضييق عليهم.

إعلان
تابعنا