عدن: مليشيا الإنتقالي تختطف مسؤل امني في وزارة الداخلية، وتقتحم عددا من منازل المسؤولين الاخرين

10-09-2019 12:00:00    مشاهدات204
واي ان ان الاخبارية - متابعة خاصة

داهمت قوات أمنية تابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات, مساء أمس الإثنين، منزل مسؤول رفيع في وزارة الداخلية، بالعاصمةالمؤقته عدن.

وقالت مصادر أمنية، إن عدة أطقم تابعة لإدارة أمن عدن بقيادة مديرها المقال شلال شائع، واخرى من قوات الحزام الأمني والإسناد، حاصرت منزل مدير عام صندوق التقاعد في ديوان وزارة الداخلية، العميد ركن فضل العبادي، في منطقة اللحوم بمديرية دار سعد، شمالي عدن، قبل أن تقتحمه، وتعتقل العبادي تحت تهديد السلاح.

ويأتي اختطاف العميد العبادي واقتحام منزله ، في إطار الحملة التي تشنها القوات المدعومة من الإمارات على القيادات الأمنية والعسكرية المناوئة لمشروع الانفصال الذي يتبناه الانتقالي الجنوبي.

والأحد اقتحمت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، منزل قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق بالعاصمة المؤقتة عدن، العقيد لبيب العبد، الكائن في حي الممدارة بالشيخ عثمان شمالي مدينة عدن، ونهب جميع محتويات المنزل بما فيها سيارة العبد ومولد كهرباء تابع للمنزل وأغراض أخرى.

وتقود القوات الموالية للإمارات عمليات دهم واقتحام لمنازل قادة عسكريين ومحليين مناوئين للمجلس الانتقالي منذ فرض سيطرتها على المدينة في العاشر من أغسطس الماضي، تخللتها أعمال نهب واسعة للمنازل إلى جانب قتل واعتداء طال بعض المقربين.

وكانت قوات الانتقالي داهمت قبل نحو يومين، منزل أركان لواء النقل العقيد محمد البوكري الصبيحي، كما داهمت منازل عشرات المسؤولين والمدنيين من أبناء ابين وشبوة، وذلك على خلفية مساندة الأخيرين للقوات الحكومية ورفض الانقلاب الذي قام به المجلس الانتقالي بدعم وتسليح وتخطيط من الإمارات العربية المتحدة، وفق بيانات حكومية رسمية.

إعلان
تابعنا
ملفات