محافظ البنك المركزي يمتثل لتوجيهات عيدروس الزبيدي ، ويوجه هيئة مكافحة الفساد بالكشف عن مصروفات البنك

11-09-2019 12:00:00    مشاهدات308
واي ان ان الاخبارية - خاص

حصل موقع "واي ان ان الاخبارية " على وثيقة تبين طبيعة التنسيق بين محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، عبر أدواتها في العاصمة المؤقتة عدن .

وتتضمن الوثيقة توجيهات من عيدروس الزبيدي رئيس ما يعرف «بالمجلس الانتقالي الجنوبي» إلى محافظ البنك بتكليف الهيئة العليا لمكافحة الفساد لمراجعة الصرفيات والمعاملات البنكية منذ تعيين معياد .

وتنص المذكرة المرفوعة لمحافظ البنك على أن هذا التكليف لهيئة مكافحة الفساد يأتي من أجل كشف فساد الحكومة اليمنية وتعريتها أمام الرأي العام ، حسب ما نصت عليه الوثيقة .

وفور تلقيه المذكرة ، وجه معياد الهيئة العليا لمكافحة الفساد بالكشف عن المصروفات والمعاملات البنكية خلال الفترة 2018 / 2019 .

مصادر خاصة في العاصمة المؤقتة عدن قالت إن حافظ معياد لم يبد أي اعتراض على توجيهات الزبيدي ، في حين يستمر في تمرده على توجيهات رئيس الجمهورية فيما يتعلق بمخصصات مالية لمحافظة شبوة ، وتوجيهات أخرى معلقة منذ أسابيع .

ويضيف المصدر أن سلوك معياد يعزز الشكوك حول تماهيه مع المشروع الاماراتي وأدواته في عدن ، وهو الأمر الذي ظل معياد يحاول اخفاءه منذ شهور .

وتوقع المصدر أن يواجه تمرد معياد بحزم من الحكومة والرئاسة ، خصوصا بعد تسريب هذه الوثائق التي تكشف تواطئه وتنسيقه الواضح مع الإماراتيين .
إعلان
تابعنا
ملفات