الضالع: مرتكبو مجزرة مسجد مثعد، تم ترقيتهم بدلا من محاكمتهم (بيان)

11-09-2019 12:00:00    مشاهدات121
واي ان ان الاخبارية - متابعة خاصة

كشف مشايخ واعيان محافظة الضالع ،اليوم الأربعاء ، على إن مرتكبي مجزرة مسجد مثعد بمديرية الازارق، تمت ترقيتهم ومنحهم مناصب في لواء عسكري تم تأسيسه حديثا، بدلا من محاكمتهم بعد مرور نحو 100 يوم على الجريمة.

ونفذ العشرات من أبناء مديرية الأزارق محافظة الضالع وقفة إحتجاجية أمام مبنى محافظة الضالع جنوبي البلاد للمطالبة بالقبض على مرتكبي مجزرة مسجد مثعد بمديرية الازارق في يونيو الماضي اثناء صلاة الجمعة ما ادى لمقتل وإعدام وإصابة 12.

وأشار بيان صدر عن الوقفة الاحتجاجية التي شهدها محافظ الضالع إلى أن منفذي الجريمة لازالوا يسرحون ويمرحون رغم توجيهات سابقة للمحافظ بتشكيل محكمة مستعجلة لمحاكمة الجناة وتكليف مدير الامن بالقبض عليهم وصدور اوامر رئيس نيابة استئناف الضالع بالقبض القهرب على رئيس العصابة المدعو راشد محمد مسعد.

واوضح البيان ان المشاركين في الجريمة الذين ينتمون للحزام الأمني بالضالع تمت ترقيتهم وتعيينهم في مناصب عسكرية في لواء استحدث اخيرا باسم اللواء 12 صاعقة ما اعتبره مؤشرا على مستقبل قاتم للجنوب..

وجدد البيان مناشدة المحافظ ومدير الامن وقيادة الانتقالي والحزام الامني التدخل العاجل وانصاف المظلومين وسرعة ضبط الجناة وإحالتهم للقضاء لإقامة العدل وتحيكم الشرع والقانون لمنع فتح باب الثارات وآثارها المدمرة.

وكان جنود من الحزام الأمني المدعوم إماراتيا قد أقدموا قبل أشهر على قتل خمسة من المصلين في مسجد مثعد بمديرية الأزارق أثناء خطبة الجمعة.

إعلان
تابعنا
ملفات