مصادر : إقالة معياد بعد تورطه في التنسيق مع جهات معادية للشرعية بهدف " اسقاط الدولة من الداخل"

19-09-2019 12:00:00    مشاهدات428
واي ان ان الاخبارية - خاص

أصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي قرارا جمهوريا ، بإقالة محافظ البنك المركزي اليمني ، حافظ معياد ، وتعيين احمد الفضلي خلفا له .

وتأتي هذه الإقالة المفاجئة لمعياد ، بعد أسابيع من ورود أنباء عن تمرد معياد ، ورفضه تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ، ورئيس الحكومة والتنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة .

وقالت مصادر سياسية خاصة- لشبكة واي ان ان الاخبارية- في العاصمة السعودية الرياض أن الإطاحة بمعياد جاء على خلفية تمرده على التوجيهات .

وكشفت المصادر عن دخول معياد في خلية تم تسميتها بـ " خلية الأزمة " ، وشكلها ابو خليفة الاماراتي ، وعمار صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل صالح ، بهدف إنهاك الدولة ، وإسقاطها من الداخل .

المصادر أشارت إلى أن سلوك معياد حمل الكثير من المؤشرات والدلائل حول تورطه في التنسيق ضد الحكومة الشرعية بهدف تأليب الرأي العام عليها وتفجير المزيد من الازمات في المحافظات المحررة .

وكان المحافظ المقال قد رفض صرف المبالغ المالية للسلطات المحلية بمحافظة شبوة ، كما تسبب في اندلاع أزمة واحتقان واسع في حضرموت ، نتيجة لرفضه توجيهات رئيس الجمهورية باعتماد مخصصات مالية لتعزيز الوضع الخدمي في المحافظة .

تجدر الإشارة إلى أن معياد فشل في الحفاظ على استقرار السوق ، وإيقاف تدهور العملة المحلية ، وهو الشرط الرئيسي لتعيينه محافظا للبنك المركزي اليمني
إعلان
تابعنا
ملفات