احتجاجات بمحافظة إب للمطالبة بتنفيذ حكم الإعدام على قاتل شيخ قبلي

16-11-2019 12:00:00    مشاهدات246
واي ان ان - خاص
احتشد اليوم أمام مبنى محافظة إب أبناء ومشايخ مديريتي الظهار ووراف احتجاجا على عملية الغدر الآثمة التي نفذها المدعو رشيد الباشا بإطلاق الرصاص على عاقل حارة أبلان الشيخ يحيى محمد شميس .

وطالب المحتشدون وأولياء الدم الجهات المعنية و القضائية بتحقيق العدالة وإصدار حكم القصاص على المجرم الباشا وومباشرة تنفيذ حكم الإعدام.

وقال مصدر لم يفضل ذكر اسمه لدواعي أمنية: أن الاحتشاد اليوم لمطالبة الجهات المعنية والمختصة بتطبيق شرع الله على القاتل وسرعة القصاص وعدم المماطلة في القضية.

واكد المصدر على أن هذه الحادثة الغادرة والآثمة على حد وصفه لم يسبق حدوثها من قبل والإعتداء على المشايخ والوجهاء وهم يقومون بواجبهم في خدمة المواطنين.

وأكد المصدر ذاته: أن القاتل جاء الى أمام بيت العاقل يحيى شميس ويريد أخذ حصة الغاز المخصصة للحارة بالقوة وتهديده بالقتل، ثم باشر القاتل بإطلاق الرصاص بدم بارد على الشيخ يحيى شميس بطلقتين من خلفه غدرا وقتله عمدا وعدوانا أمام الله والمواطنيين وهو يقدم خدمة توزيع الغاز للمواطنيين .

وأضاف: أن أبناء العاقل رحمه الله قاموا بأخذ مسدس المجرم و القبض على المجرم وتسليمه لطقم الشرطة لتقوم الجهات المختصة بالإجراءات القانونية وتنفيذ الحكم الذي يستحقه القاتل.

وتشهد محافظة إب أوضاع انسانية مأساوية وأزمة خانقة في المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وإنفلات أمني لم يسبق من قبل في ظل سيطرة المليشيات الحوثية على محافظة إب وغياب دور الدولة والنظام والقانون.
إعلان
تابعنا
ملفات