بعد اتهامات طالت المالية والبنك المركزي.. رئيس الحكومة يتحرك ويتعهد بصرف مرتبات الجيش في جميع المناطق العسكرية

04-12-2019 12:00:00    مشاهدات161
واي إن إن-متابعة خاصة
ذكرت وكالة الأنباء الرسيمة "سبأ" أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إجراءات صرف مرتبات القوات المسلحة والأمن في جميع المناطق العسكرية بالمحافظات المحررة.

وأفادت أن رئيس الوزراء أجرى في العاصمة المؤقتة عدن لقاءات واتصالات مع وزيري الدفاع والمالية ومحافظ البنك المركزي اليمني، للوقوف على الصعوبات والمعوقات القائمة والتي حالت دون تسليم رواتب منتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية في جميع المناطق العسكرية بالمحافظات المحررة دون استثناء.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن تأخير في صرف المرتبات هو ناتج عن أسباب موضوعية مبررة، خاصة في ظل الظرف الاستثنائي الراهن والأحداث الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن..

ونهوه بالتضحيات الخالدة التي يقدمها أبناء القوات المسلحة والأمن وهم يدافعون عن الوطن والثورة والجمهورية، ويصنعون الانتصارات المتوالية على طريق استكمال إنهاء أبشع انقلاب وحشي ودموي وطائفي عرفته اليمن في تاريخها.

وكانت مصادر عسكرية إن قيادة البنك المركزي اليمني تعرقل صرف مرتبات الجيش الوطني في المناطق والمحافظات الشمالية المحررة وهيئات ودوائر وزارة الدفاع وكذلك المنطقة العسكرية الاولى في سيئون ومحور عتق وبيحان.

وأضافت المصادر أن قيادة البنك المركزي رفضت صرف المرتبات "رغم صدور التوجيهات والتعزيز المالي لتوريد المرتبات لحساب وزارة الدفاع".

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة أبدت موافقتها على صرف ثلاثة مرتبات فقط من أصل ثمانية مرتبات لم يتم صرفها خلال هذا العام، إضافة إلى مرتبات ثلاثة أشهر لا تزال متأخرة من العام الماضي ٢٠١٨م.

إعلان
تابعنا
ملفات