اللواء محسن خصروف: الجيش الوطني قادر على حسم المعركة قياسيا في زمن قياسي ولهذا السبب ظلت الجبهات تراوح مكانها

05-12-2019 12:00:00    مشاهدات308
واي إن إن - متابعة خاصة

كشف مدير دائرة التوجيه المعنوي السابق، في الجيش الوطني، اللواء محسن، خصروف، أن التحالف العربي يمنع تقدم قوات الحكومة الشرعية نحو العاصمة صنعاء، ويعرقل حسم المعركة عسكريا في اليمن.


جاء لك في مقابلة للواء خصروف على فضائية بلقيس، في برنامج، المساء اليمني.

وأضاف خصروف، أن "التحالف لا يدعم الجيش دعم من يريده أن ينتصر، بل دعم ليبقى الوضع على حاله من الفوضى، لا نصر ولا هزيمة لأحد".

واوضح أن أنه لو كان تُرك للجيش الوطني عملية التحرير لكان قد أنجزها، لكنه يتم إحباطه في كل محاولة تقدم، ووضع نقاط حمراء كتلك التي حصلت في نهم وصرواح والحديدة، لافتا إلى أنه كان يتم قصف الجيش الوطني إذا تقدم لتحرير منطقة ما.


وحول تصريح وزير الدفاع عن أن 70٪من قوام الجيش الوطني يتسلمون رواتبهم خارج عملهم، قال خصروف إن هذا التصريح فهم بطريقة خاطئة، مضيفا أنه لا يمكن أن تكون قوات الجيش الوطني بكامل قوامها في الجبهات لأن البلاد فيها حدود ومنشآت حيوية ومعسكرات في أغلب المحافظات، لذلك من يتواجد في الجبهات يمثلون 30٪ من قوام الجيش.


وبشأن عدم عودة الرئيس هادي، قال خصروف إن القيادة السياسية اليمنية أمام اختبار صعب، مشددا على ضرورة اتخاذ قرار وطني خالص لكل القيادات السياسية بدءاً من الرئيس هادي على ضرورة مغادرة الرياض والعودة إلى الداخل للتحرر من الضغوط لكي لا تبقى الدولة الشرعية هي الطرف الأضعف في معادلة التحالف. 

إعلان
تابعنا
ملفات