شلل تام يضرب العاصمة صنعاء.. وغليان شعبي متصاعد ضد مليشيات الحوثيين

24-12-2019 12:00:00    مشاهدات158
واي ان ان - العاصمة أونلاين

أثارت تعسفات مليشيات الحوثي الانقلابية الأخيرة بحق الموطنين في مناطق سيطرتها ومنعها تداول العملة النقدية الجديدة ومحاولة استبدالها بالريال الالكتروني، موجة غضب واسعة لدى المواطنين وشلل شبه تام للأسواق والحركة التجارية جراء تعنت المليشيات.

مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة اونلاين" أن حالة سخط واسعة عمت العاصمة صنعاء، نتيجة تعسفات مليشيات الحوثي الانقلابية،بحق المواطنين واجراءاتها المستفزة والرامية لنهب أموال الشعب ومدخراتهم.


حالة السخط الواسعة التي ارتفعت حدتها اليومين الماضيين في وسط السكان تؤكد أن المليشيات الحوثية الانقلابية في الرمق الأخير وهذه التعسفات تؤجج غضب الشارع أكثر تجاه المليشيات.

شهود عيان أكدوا لـ"العاصمة أونلاين" أن مواطنين يدعون على مليشيات الحوثي الانقلابية بالهلاك، بعد عجزهم عن توفير الغذاء والدواء، بسبب رفض تداول العملة الجديدة.

مستشفيات وأسواق العاصمة تشهد أيضاً تذمراً وسخط واسع في أوساط العاملين والتجار والمواطنين نتيجة الاجراءات التي تقوم بها مليشيات الحوثي، إلى أن الحركة الاقتصادية والأسواق شبه متوقفة نتيجة عدم قبول العملة.

عقوبات جديدة

فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، عقوبات جديدة على المواطنين من يتعاملون بالعملات النقدية الجديدة، بعد أيام من منعها من تداولها في مناطق سيطرتها.

وذكرت مصادر خاصة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية منعت تداول العملة الجديدة فئات (100 -200 -500 -1000)، في مناطق سيطرتها، وفرضت عقوبات بالسجن لمدة عام كامل لكل من يتعامل بها.

مصادر مطلعة أضافت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي فرضت بيع العملة النقدية الجديدة بمقابل خصم 10% بحيث من يريد استبدال مائة ألف ريال يمني من فئة العملة النقدية الجديدة يأخذ مقابلها تسعين الف ريال يمني من فئة العملة النقدية القديمة الأمر الذي اثار حفيظة الكثيرين وانزعاجهم

تكدس العملة

ويشتكي المواطنين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي من تكدس للعملة الجديدة، لعدم قبولها في السوق، بعد اجراءات المليشيات التعسفية .

يذكر أن ضجة عارمة في العاصمة صنعاء وتكدس للعملة الجديدة واضطرار الكثيرين لاستبدالها بفارق 10% لتنتعش من ذلك السوق السوداء التي تمثل أكمل صور الابتزاز والجشع الذي تستفيد منه المليشيا وتوظفه لصالحها.

ويعيش آلاف المواطنين في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية أوضاعاً اقتصادية مزرية وتدهوراً في جميع المجالات جراء تعسفات وممارسات المليشيات الحوثية، منذ خمس سنوات، إضافة لانقطاع المرتبات.
إعلان
تابعنا
ملفات