مجلس النواب يطالب الحكومة بتوضيحات حول نهب الانتقالي لأموال البنك المركزي

16-06-2020 12:03:01    مشاهدات106
واي ان ان - متابعة خاصة

وجه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء تتضمن الأسئلة الموقع عليها من عدد من أعضاء مجلس النواب والموجهة إلى الحكومة بشان عملية السطو على المبالغ النقدية والتي كانت في طريقها إلى البنك المركزي بمحافظة عدن.

طالب مجلس النواب رئيس الوزراء بسرد ايضاحات حول سطو المجلس الانتقالي على 80 مليار ريال كانت في طريقها الى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية أن رئيس مجلس النواب سلطان الركاني وجه مذكرة الى رئيس الوزراء وفيها توقيعات أعضاء المجلس تحمل عددا من الاسئلة.

وبحسب الوكالة فقد تضمنت المذكرة هذه الاسئلة " ما الذي جعل الحكومة توصل تلك المبالغ المطبوعة إلى مدينة عدن على الرغم من علمها بأن مدينة عدن تحت سيطرة ميليشيات الانتقالي التي تخوض حرب مع الجيش الوطني في محافظة أبين؟ وكيف تمت عملية المخاطرة بنقل تلك المبالغ عبر قوات تابعة للمجلس الانتقالي وعدم نقلها عبر قوات التحالف المتواجدة في مدينة عدن وبالتنسيق معها لتأمين وصول الحاويات إلى البنك المركزي؟ والإجراءات التي تم اتخاذها لاستعادة المبالغ؟ ومن المسؤول عن اتخاذ القرار بتكليف القوات التابعة للانتقالي بعملية النقل؟".

وطالب البركاني، رئيس مجلس الوزراء الرد على الأسئلة ليتم على ضوئه إحاطة الأعضاء والراي العام بالحقائق، وليقوم مجلس النواب باتخاذ ما يجب عليه وفقا للدستور واللائحة الداخلية للمجلس.
إعلان
تابعنا
ملفات