أين مكمن الخلل في الشرعية أم في التحالف

31-08-2020 11:29:40    مشاهدات191


حسن الرعوي

    تتوالي المستجدات على الساحة اليمنية ويكاد العقل أن يتوقف من فرط التفكير في البحث وراء الأسباب والأهداف ونقاط الإلتقاء والتقاطع بين مصالح العديد من الأطراف الداخلية النخبوية والعصبوية والسياسية والأطراف الخارجية الأقليمية والدولية.
والسؤال الذي يثار دوما أين مكمن الخلل فيما يحدث ومن يمسك بزمام الأحداث وكيف تتحرك؟
قضايا شائكة وجو ضبابي لا ويستطيع أحد أن يتكهن بالحلول .. إنعدام للمصداقية والشفافية .. وضمائر ميتة ... ومصالح دنيئة

فالرئيس هادي سلم البلاد وإدارتها دون أن يبقي له شيئا كونه رئيس جمهورية مختار من قبل الشعب ... تنازل عن جميع سلطاته وصلاحياته حتى أصبح تحالف دعم الشرعية أقرب إلى إحتلال عنه إلى مناصر .

يضع أحد البسطاء من الشعب تساؤل ويريد توضيح يقول .. عندما أتى التحالف كان هناك إنقلاب واحد أما الآن فهناك عدة إنقلابات لماذا؟!!
وأنا أزيد على سؤاله أسئلة أخرى أوجهها لقيادة الشرعية وقيادة الأحزاب السياسية ماذا تنتظرون أن يفعله التحالف أكثر مما فعله؟

التحالف أخرج الحوثي من عدن والجنوب وسلمها لمن هو أسوا وأظلم ، وجزيرة سقطرى وما أدراك ما سقطرى هذه الجزيرة المسالمة المعروفة بطيبة أهلها والتي لم يصل إليها الحوثي هاهي الآن بفضل التحالف تحولت الى بؤرة صراع تكتوي بنار الحاقدين والطامعين من دول التحالف نفسه التي أخرج منها الشرعية المزعومة وولى عليها حلفائه وأدواته الرخيصة.

التحالف الذي مزق الممزق وجزأ المجزأ يحشد أتباعه ومعداته ومجنزراته إلى مدينة أبين لمواجهة الشرعية حتى يدفعها عن بسط نفوذها وقص أجنحتها وقد ضرب الجيش الوطني قبل عام بطيرانه الحربي على مداخل مدينة عدن.

هذا التحالف الذي يتستر بعباءة النصرة ومحاربة المد الشيعي الإيراني هاهو اليوم يكشف عن نواياه الحقيقية ومطامعه التوسعية في حضرموت والمهرة وسقطرى وعدن وأبين وجزر اليمن فالأمر أصبح لا يحتاج الى فراسة أو مجهر أو إستخبارت حتي يبين ياقادة الشرعية .

التحالف يلعب على المكشوف فمن أين يستمد كل هذه الجرأة
هل لأنكم _ ياقادة الشرعية _ أضعف من المرحلة أم أنكم تتذكرون الذبائح والولائم التي تقدم لكم في فنادق الرياض فيصيبكم الحياء أن تعلنوا موقف صريح مما يحدث؟!
الحياء يحبل أيها الرئيس الصامت ويا قادة الرأي في الشرعية ماذا تنتظرون بعد هذا حتى تنطقون؟

التحالف هم بشر وليسوا ملائكة وليسوا اقواما صالحين حتى نراكم خاضعين مستسلمين لهذا الحد .. دول التحالف تطبع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي وتعترف به رسميا وأنتم مازلتم تنتظرون الفرحة ..

فالفجوة تكبر والواضح يتضح أكثر وعقول الشعب بدأت تميز الخيط الأبيض من الخيط الأسود من التحالف وصامت عن تناول ماتروج له وسائل الإعلام التي تلمعكم وتلمع تحالفكم ولن تفطر إلا على حقائق وأفعال تثبت أنكم فعلا في صف الوحدة والجمهورية والشعب.

للحديث بقية
إعلان
تابعنا
ملفات