قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تطلق عملية عسكرية وتدحر الحوثيين من مواقع إستراتيجية

01-05-2021 05:28:27    مشاهدات98

واي إن إن - متابعات


أطلقت قوات الجيش الوطني مسنوداة بالمقاومة الجنوبية، مع بداية اليوم السبت، عملية عسكرية واسعة شمال غرب محافظة الضالع ، تمكن من خلالها تحرير عدد من البلدات والمواقع الاستراتيجية.
وقال مركز إعلام الجيش في حسابه على تويتر، فجر اليوم، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة الفاخر شمالي غرب الضالع، وتكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".
من جهته أكد إعلام محور الضالع في بيان، أن القوات المشتركة الحكومية حققت انتصارات واسعة في قطاع الفاخر غرب قعطبه، شمال غرب محافظة الضالع وسيطرت على عدة مواقع وبلدات استراتيجية كانت تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.
وأوضحت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على (سوق الفاخر، قريه الفاخر، مفرق بيت الشرجي، بيت الشرجي، حصين الشرجي، شعب الماء، البطحاء شمال حبيل العبدي، تباب النبيجه الاستراتيجية)، وسط انهيارات متسارعة في صفوف مليشيا الحوثي.
وأسفرت المعارك التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة عن مصرع وجرح 26 عنصراً من مليشيا الحوثي وتدمير آليات قتالية.
وحسب المصادر فإن المعارك لاتزال مستمرة في الأطراف الشماليَّة لحبيل العِبدي شمال مديرية قعطبة، مشيرة إلى تقهقر واسع في صفوف مليشيا الحوثي.
وعمت الفرحة في أوساط المواطنين في المناطق التي تم تحريرها، ووثقت عدسات المصورين احتفالات المواطنين في تلك المناطق بإطلاق الألعاب النارية.

إعلان
تابعنا