أول رد حوثي رسمي عقب الغارات الأمريكية البريطانية

12-01-2024 12:56:37    مشاهدات802

واي إن إن - متابعات خاصة 

توعد الحوثيون بالرد على الضربات الأميركية البريطانية على اليمن. وفي حين كشفوا عن حصيلة هذه الغارات، جددوا التأكيد على عزمهم على مواصلة "منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر".
وفي أول بيان بعد الضربات الأميركية البريطانية، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، اليوم الجمعة، إن "العدو الأميركي البريطاني أقدم في إطار دعمه لاستمرار الإجرام الإسرائيلي في غزة على شن عدوان غاشم على الجمهورية اليمنية بثلاث وسبعين غارة"، مؤكدا أن الغارات استهدفت العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة.
وأضاف يحيى سريع في بيان، أن "العدوان الأميركي البريطاني أدى إلى استشهاد خمسة وإصابة ستة آخرين من أبناء قواتنا المسلحة"، مشددا على أن "العدو الأميركي والبريطاني يتحمل كامل المسؤولية على عدوانه بحق شعبنا اليمني ولن يمر دون رد ودون عقاب".
وتابع : "لن نتردد في استهداف مصادر التهديد وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر دفاعاً عن اليمن وسيادته، ونؤكد استمرارنا في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر".
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، فجر الجمعة، أن قوات أميركية وبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا "نفذت بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف التي يستخدمها الحوثيون في اليمن"، لافتاً إلى أن "هذه الضربات الأميركية البريطانية رد مباشر على هجمات الحوثيين على السفن الدولية في البحر الأحمر".
وكان زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، قد قال أمس الخميس، إن جماعته "لن تتردد في فعل كل ما تستطيع وستواجه العدوان الأميركي"، وإن "أي اعتداء أميركي لن يبقى أبداً دون رد"، في وقت أكد فيه الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام أن العمليات في البحر الأحمر "لن تتوقف".
وأشار الحوثي خلال كلمته بمناسبة "جمعة رجب"، إلى أن الرد على أي اعتداء أميركي "لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ، بل أكبر من ذلك".
وأضاف: "لن يردعنا الموقف الأميركي والبريطاني لحماية السفن المرتبطة بإسرائيل ليواصل الإسرائيلي جرائمه بدون إزعاج".

إعلان
تابعنا
ملفات