منظمات المجتمع المدني : تدين هجمات الحوثيين على مخيم النازحين وتدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل

17-02-2021 09:51:59    مشاهدات108


واي إن إن - متابعات خاصة

أدانت منظمات المجتمع المدني إقدام مليشيات الحوثي على التصعيد العسكري الأخير ومهاجمة محافظة مأرب من أكثر من محور إلى جانب فتح جبهات جديدة.

وقالت إن استهداف مليشيات الحوثي لمأرب هو استهداف لآخر منطقة آمنة تأوي اكثر من مليوني نازح، مشيرة إلى أن استهداف مخيمات النازحين من قبل جماعة الحوثي بالصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا أكبر دليل على ما ستسببه هذه الجماعة من مأساة إنسانية مروعة.

وأوضحت أنه من المحتمل أن يحصل لمأرب كما حصل سابقا لمخيمات النزوح في محافظة الجوف، ومديريات مجزر ومدغل ورغوان بمحافظة مأرب، بالإضافة إلى ما يحدث الآن لمخيمات منطقة الزور وذنه (مخيمات الصوابين-الهيال) بمديرية صرواح.

وأكدت منظمات المجتمع المدني أن معاناة نازحي منطقة الزور ومنطقة ذنه (مخيمات الخيال والصوابين) تمثل صورة مبسطة للمعاناة التي قد تشهدها محافظة مأرب والتي تمثل نقطة آمنة للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

ودعت المجتمع المدني ومجلس الأمن ومنظمة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية والتاريخية لما يحدث وما سيحدث لاحقا من مأساة انسانية.

وقالت إن "الجهات الدولية الفاعلة تمكنت من إيقاف الحرب في الحديدة، فلماذا لا تتحرك لإيقاف الحرب في مأرب إنقاذا للمدنيين والنازحين؟".

كما دعت المنظمات إلى سرعة إغاثة النازحين في منطقة الزور وذنة بمديرية صرواح، ونازحي بني ضبيان، وتقديم التدخلات الإنسانية العاجلة لهم حيث وهم بلا مأوى ولا غذاء ويفتقدون لأبسط مقومات البقاء.
إعلان
تابعنا