بتهمة صحفي : مليشيا الحوثي تحدد أولى جلسات محاكمة صحفيين يمنيين في هذا الموعد

22-02-2021 09:50:28    مشاهدات32


واي إن إن - صنعاء

كشف المحامي عبد المجيد صبره، اليوم ، عن موعد أولى جلسات محاكمة الصحفيين الأربعة المعتقلين لدى جماعة الحوثي منذ ما يقارب الخمس سنوات، في العاصمة صنعاء.

وقال المحامي الموكل في قضية الصحفيين الأربعة، عبر منشور على فيسبوك، رصده “المشاهد”، إن “الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة، في أمانة العاصمة حددت يوم الأحد بعد القادم بتاريخ 7/372021م، موعداً كأول جلسات المحاكمة في قضية الصحفيين الأربعة، وهم عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، والحارث حميد، وتوفيق المنصوري”.

ولفت صبره، إلى أن المحكمة الجزائية الابتدائيه المتخصصة أصدرت عليهم الحكم بالإعدام تعزيراً، في صنعاء في الحادي عشر من شهر أبريل من العام الماضي.

وكانت المحكمة الجزائية، برئاسة القاضي محمد مفلح، أقرت بإعدام الصحفيين الأربعة، في جلسة النطق بالحكم دون معرفة المحامين وحضورهم.

كما أدانت المحكمة في جلستها، كلا من هشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم راوح، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، وقضيت عليهم بالسجن، على أن يكتفى بالمدة التي قضوها في السجن، مع بقائهم تحت رقابه الشرطة لمدة ثلاث سنوات، والتي تم الإفراج عنهم في صفقه تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في منتصف شهر أكتوبر من العام الماضي.
إعلان
تابعنا