قوات الجيش تستدرج مجموعة حوثية إلى كمين محكم غربي مأرب

31-07-2021 10:59:36    مشاهدات241

واي إن إن - متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، أنها نفذت كمينا محكما مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في أطراف محافظة مأرب الغربية، شمال شرقي اليمن.
وقال موقع الجيش "سبتمبر نت"، إن "قوات الجيش استدرجت مجموعة من العناصر الحوثية كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع في جبهة المشجح واستهدفتها"، مؤكدا أن العملية أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.
في السياق قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك مستمرة لدحر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وتكسر هجمات شنتها على مواقع عسكرية في جبهة رحبة (جنوب).
وأضاف، أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت بعدة غارات جوية تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة في الجبهة ذاتها، مؤكدا أنها أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات وتدمير عدد من الآليات والمعدات القتالية.
في حين أفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش أحرزت تقدما جديدا في مديرية رحبة، تمثل بالسيطرة على جبل الأبزخ الاستراتيجي في منطقة "بقثة" الواقعة على حدود محافظة البيضاء.
وأشارت إلى أن ذلك، جاء في هجوم معاكس شنه مقاتلو الجيش والمقاومة على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي، وأن المعارك مستمرة.
وكانت قوات الجيش الوطني قد تمكنت مؤخراً من دحر ميليشيات الحوثي الإرهابية من مناطق واسعة جنوبي مأرب، كما تمكنت من تحرير عدة مناطق ومواقع شمال وغرب المحافظة.

إعلان
تابعنا