مطالبات ببسط سيطرة الحكومة على مطار عدن وتأمين حركة المسافرين

13-09-2021 11:14:52    مشاهدات662

واي إن إن - متابعات

طالب الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية، الحكومة الشرعية، يبسط سيطرتها على مطار عدن والخط الواصل مع خطوط التماس لفرض الأمن ووقف عمليات الاحتجاز والتقطع للمسافرين.
وحمّل في بيّان، الحكومة كل التبعات الناجمة عن استمرار أعمال الاحتجاز والتقطع للمسافرين من المناطق الشمالية.
وأدان البيان حادثة احتجاز طلاب الهندسة الأربعة العائدين من دولة ماليزيا فور وصولهم مطار عدن من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
وطالب الاتحاد بسرعة الإفراج عن الطلاب المختطفين الذين تم احتجازهم منذ الرابع من سبتمبر الجاري دون وجه حق وفي واقعة تخالف كل القوانين بما فيها المجتمعية التي تكفل حرية المرور والتنقل للجميع.
وفي وقت سابق دعا الاتحاد العام للطبلة اليمنيين في ماليزيا الحكومة الشرعية والتحالف العربي إلى تحمل مسؤولياته في تأمين ممرات آمنة وسهلة لليمنيين وللحالات الإنسانية وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين في الخارج للتنقل والسفر.
ولفت الاتحاد إلى أن "اعتقال الزملاء الطلاب يعد عملاً غير قانوني, ويخالف الدستور اليمني والقوانين الدولية التي تجرم الاعتقالات والإخفاءات القسرية التي تتم بعيداً عن القضاء وبمعزل عن الطرق القانونية المعروفة".
يشار إلى أن حوادث كثيرة جاءت بعد فترة قصيرة من اختطاف عناصر أخرى من مليشيات الانتقالي للشاب عبدالملك السنباني أثناء مروره في محافظة لحج قبل أن تقوم بتعذيبه وتصفيته رميا بالرصاص، في جريمة هزت الرأي العام اليمني.

إعلان
تابعنا
ملفات