مؤسسة البصر الخيرية العالمية تدشن المخيم (119) لمكافحة العمى بمحافظة شبوة مديرية ميفعة

27-12-2021 10:20:15    مشاهدات303

واي إن إن - شبوة

دشنت مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن امس الأحد المخيم الطبي المجاني (119) لطب وجراحة العيون في مديرية ميفعة محافظة شبوة بتمويل من صندوق إعانة المرضى الكويتي وتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية - مستشفى هيا اليحيا لطب العيون - المكلا
وخلال التدشين ألقى المدير العام للمديرية أ. محمد بافقير كلمة شَكَرَ فيها مؤسسة البصر الخيرية العالمية وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية على إقامة مثل هذه المخيمات التي تخدم المواطنين المحتاجين في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.
وبدوره أشاد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية د. عبدالخالق بالجهود المبذولة من مؤسسة البصر الخيرية العالمية وبرنامج مكافحة العمى من خلال المخيمات والحملات الطبية المجانية النوعية وبما تقدمه جمعية الحكمة اليمانية الخيرية من دعم في مجال الأعمال الخيرية.
وبدوره شَكَرَ رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية أ.عصام باوزير الجهة الممولة لهذا المخيم صندوق إعانة المرضى الكويتي وكذلك الجهة المنفذة مؤسسة البصر الخيرية العالمية - مستشفى هيا على جهودهم الكبيرة في مجال مكافحة العمى والأمراض المسببة له .
وفي السياق ذاته تحدث أ. فهمي سعيد العكبري مدير مستشفى هيا على التعاون والشراكة بين مؤسسة البصر الخيرية العالمية وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية من خلال إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية في طب العيون ومكافحة العمى كما تقدم بشكره للمانحين من دولة الكويت - صندوق إعانة المرضى ، كما توجه بالشكر للإخوة في السلطة المحلية من مدير عام المديرية ومدير الصحة بالمديرية ومدير مستشفى عزان على كافة التسهيلات التي قاموا بها لإنجاح هذا المخيم.
كما سيستمر هذا المخيم خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر 2021م ، وقد شهد اليوم الأول إقبال كبير من قبل المرضى ، وتم صرف الأدوية للمرضى الذين لم تستوجب حالاتهم عملية وفرز الحالات التي تستوجب التدخل الجراحي لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .
بحضور المدير العام لمديرية ميفعة محافظة شبوة أ. محمد سعيد بافقير و مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية د. عبدالخالق عمر ومدير مستشفى عزان العام يسلم محمد بجنف ورئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية أ. عصام باوزير ومدير مستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون أ. فهمي سعيد العكبري.

إعلان
تابعنا