المغرب يترشح لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال

14-03-2023 10:34:58    مشاهدات328

واي إن إن - متابعات

قرر المغرب الترشح من جديد لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2030، وذلك عبر المشاركة في ملف إسبانيا والبرتغال المشترك، بعدما سبق للمغرب أن دخل في عدة مناسبات سابقة ونافس من أجل تنظيم أضخم حدث كروي في العالم.
وأكد وزير الشباب والرياضة المغربي شكيب بن موسى، الثلاثاء، أن المغرب وافق على تقديم ترشيحه للدخول بملف مشترك مع البلدين الأوروبيين إسبانيا والبرتغال من أجل استضافة نسخة مونديال 2030، وذلك خلال وجوده في مدينة كيغالي الرواندية، حيثُ استلم جائزة التميز التي منحتها "الكاف" لملك المغرب محمد السادس نيابةً عنه.
وذكر وزير الشباب والرياضة المغربي بناءً على الكلمة التي وجهها الملك محمد السادس وألقاها نيابةً عنه، أن الملف المشترك لم يسبق له مثيل في تاريخ كرة القدم كونه سيجمع بين أفريقيا وأوروبا وشمال وجنوب البحر الأبيض المتوسط والعالم الأفريقي والعربي و"الأورومتوسطي".
يُذكر أن المغرب كان قريباً من تنظيم نسخة نهائيات بطولة كأس العالم في عام 2010، التي نظمتها جنوب أفريقيا آنذاك، وهذه المرة سيدخل المنافسة كمرشح إلى جانب إسبانيا والبرتغال، ليضع بذلك رسمياً حداً للشائعات التي كانت قد أشارت إلى مشاركة أوكرانيا إلى جانب إسبانيا والبرتغال في ملف الترشح لاستضافة مونديال 2030.

إعلان
تابعنا
ملفات