الناطق العسكري بإسم الحوثيين يعلن إستهداف سفن إسرائيلية .. والبنتاغون يتحدث عن إستهداف احدى سفنه

03-12-2023 07:09:34    مشاهدات125

واي إن إن - متابعات

أعلن الحوثيون اليوم انهم استهدفوا ، سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر، وذكر المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان، أن السفينتين المستهدفتين هما "يونِتي إكسبلورر" و"نمبر ناين".
وأوضح سريع أنه تم استهداف إحدى السفينتين بصاروخ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرة، مشيراً إلى أن السفينتين رفضتا "الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية".
وشدد المتحدث باسم الحوثيين على أن جماعته ستستمر في استهداف السفن الإسرائيلية حتى يتوقف العدوان على غزة.
وكان البنتاغون قال في وقت سابق إن سفينة حربية أميركية وسفناً تجارية تعرضت لهجوم يوم الأحد في البحر الأحمر.
وأضاف البنتاغون: "نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأميركية "يو إس إس كارني" والسفن التجارية في البحر الأحمر وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة".
وكان الجيش البريطاني قد تحدث أيضا اليوم عن هجوم بطائرة من دون طيار وانفجارات في البحر الأحمر من دون الخوض في تفاصيل.
وقالت مصادر أمنية بحرية اليوم إن سفينة لنقل البضائع تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين على الأقل، في أثناء إبحارها في البحر الأحمر اليوم الأحد، حسب وكالة رويترز.
وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى ورد أنها أصيبت بأضرار من هجوم بطائرات مسيرة، على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة بشمال اليمن.
وفي وقت سابق الأحد، حذرت الوكالة البحرية البريطانية، عبر منصة "إكس"، من "انفجار محتمل" في مضيق باب المندب، بالبحر الأحمر من جهة اليمن، ودعت السفن إلى توخي الحذر.
على ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام الأجنبي جوناثان كونريكوس، عبر منصة "إكس": "يشكل الإيرانيون ووكلاؤهم الحوثيون تهديدا للعالم الحر بأكمله".
من جانبها، توعدت جماعة الحوثي اليمنية، الأحد، إسرائيل بضربات "موجعة وقاصمة"، إثر عودة "العدوان" على قطاع غزة.


إعلان
تابعنا
ملفات