"اغتصبوا النساء".. شهادة فلسطينية من غزة تشعل منصات التواصل

24-03-2024 01:58:55    مشاهدات991

واي إن إن - متابعات

"قوات الاحتلال اغتصبت نساء وقتلتهن، وأحرقت وقتلت عائلات بأكملها" هذه العبارة هي جزء من شهادة فلسطينية محاصرة بمحيط مجمع الشفاء الطبي في غزة خلال مداخلتها في قناة الجزيرة.
وقالت الفلسطينية جميلة الهسي في شهادتها لقناة الجزيرة إن الأطفال لا يجدون حتى الماء المالح لشربه، وإن الصليب الأحمر لا يستجيب لطلبات الإغاثة، في ظل اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي لليوم السابع على التوالي.
ومع نشر قناة الجزيرة للشهادة التي أدلت بها جميلة، بدأ جمهور منصات التواصل بتناقلها، ولكن شهادتها عن اغتصاب جنود لاحتلال الإسرائيلي للنساء وقتلهن، أثارت كثيرا من الغضب والاستنكار بين رواد العالم الافتراضي.
وقال مغردون إن ما أدلت به جميلة في شهاداتها يجب أن يتم حفظة وجمعه مع باقي الأدلة والشواهد على الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة منذ 6 أشهر.
وعلق آخرون على شهادة جميلة بالقول إن ما قام به الاحتلال في مستشفى الشفاء وآخرها حادثة اغتصاب نساء وقتلهن، هو اختبار لردة الفعل الإسلامية المحتملة عند قيامه باجتياح رفح، ولكن للأسف المسلمون منشغلون بالمسلسلات، حيث اكتفوا بمشاهدة مسلسل قتل غزة بصمت منقطع النظير، بحسب قول أحدهم.
وتساءل مدونون عن صمت مؤسسات وجمعيات حقوق المرأة أين هي مما يحصل للنساء غزة؟، مشيرين إلى أنه حين يتعلق الأمر بنساء غزة فإن جمعيات ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني يأخذون وضعية لا أسمع لا أرى لا أتكلم.
وقالوا إنه لو أن زوجا صفع زوجته لقامت الدنيا ولم تقعد، لكن نساء غزة يتعرضن لأبشع أنواع القتل والتحرش فلا بأس ولا همس طالما الممول الأوروبي والأميركي للمؤسسات شريك إسرائيل في الإبادة!. بحسب تدوينة أحدهم.
وأشار متابعون إلى إنه ما كان لجنود الاحتلال المجرم أن يفعل كل جرائمه من اغتصاب وإبادة جماعية لأهل غزة إلا لأنه يعلم بأن الجيوش العربية جيوش خانعة جبانة لا تجرؤ على مواجهته كما فعل رجال المقاومة الفلسطينية في غزة.
وتساءل مغردون ماذا ستكون ردة فعل العرب بعد سماع شهادة جميلة الهسي على اغتصاب جنود لاحتلال للنساء في شهر رمضان المبارك، وهل سيكون هناك تحرك على مستوى الحكومات العربية لملاحقة إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية أم أنهم سيكتفون بالتفرج ولاستنكار والإدانة؟
وقال متابعون إن "صرخة واحدة من امرأة مسلمة اهتز لها قصر الحكم في بغداد وحرك المعتصم جيشا قوامه أكثر من 90 ألف مجاهد من نخبة المقاتلين المسلمين، ودخلوا عمورية ولبوا نداء الحرة، قبل قرون طويلة، واليوم تصرخ النساء المحاصرات في غزة وتقول يا حكام ويا شعوب ويا أمة الإسلام نستنصركم بالله لأجل دين الله والمقدسات، لأجل الحرمات التي تنتهك، لأجل أطفال جوعى، ولأجل نساء ثكالى ونساء اعتدى المجرمون الصهاينة على أعراضهن ومزقوا أجسادهن، وأجساد عشرات الآلاف من العرب والمسلمين في غزة أمام أعين العالم!!"
وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت إلى الإنهاء الفوري للحصار غير الإنساني الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلية على مستشفى الشفاء، الذي كان يضم أكثر من 7 آلاف مريض ونازح، وينفذ الاحتلال اعتقالات واسعة بصفوف النازحين، ويقصف المنازل المحيطة بالمستشفى، مما خلف عشرات الشهداء والجرحى.

إعلان
تابعنا
ملفات