الحوثيون يعلنون عن تقديم إيران منح دراسية ويفتحون باب المفاضلة

23-04-2024 09:33:56    مشاهدات128

واي إن إن - متابعات خاصة 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الحوثيين عن فتح باب التسجيل ‏للمفاضلة والتنافس على المنح الدراسية الخارجية المقدمة من جمهورية إيران الاسلامية‌‏.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المنح البالغ عددها 473 مقعدا تشمل مجالات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه للعام الجامعي 1446هـ - 2024 / 2025م وبحسب الشروط ‏المحددة في الموقع الرسمي للوزارة mohesr.gov.ye.
وقال إن على الطلاب الراغبين بالتقدم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث ‏العلمي ابتداءً من تاريخ 14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024م، وحتى تاريخ 28 شوال 1445هـ ‏الموافق 7 مايو 2024م، وذلك تمهيداً لدخول امتحانات الكفاءة التي سيتم إجراؤها لجميع الطلاب ‏المتقدمين في رحاب جامعة صنعاء.
ودعا جميع الطلاب لاتباع التعليمات الواردة في هذا الإعلان ‏والتقيّد بجميع الضوابط والشروط المذكورة في البوابة الإلكترونية.. مؤكدا أنه يحق لأي طالب التقدم للتسجيل والدخول في المفاضلة للتنافس على هذه المقاعد وليست محصورة على أي فئة.
ولفت البيان إلى أن التسجيل في الموقع الرسمي للوزارة يشمل التنافس على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية)، وكذا المنح الخارجية ويحق لأي طالب التقدم للتنسيق في احداهما أو كلاهما وفقا للشروط والإجراءات المتبعة في البوابة.( حسب ما جاء في بيان الوزارة ) .
هذا وشكك الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في ذلك الإعلان ومن جدوى التقديم ، كون القبول لتلك المنح سيكون على أساس طائفي ، ويشمل كل من ينتمي إلى الحوثيين أو يواليهم ، خاصة وأن المنح ستكون إلى إيران .

إعلان
تابعنا
ملفات