السفير الأمريكي يعلق على إعتقال الحوثيين لعدد من الموظفين السابقين في السفارة

13-06-2024 12:00:33    مشاهدات54

واي إن إن - متابعات

قال سفير الولايات المتحدة في اليمن ستيفن فاجن في بيان له الى انه من الصادم ان تعتقل جماعة الحوثي الارهابية مواطنين أبرياء ، جاء ذلك في بيان لـ ستيفن جاء فيه :
من الصادم أنه خلال الأيام القليلة الماضية، اعتقل الحوثيون العشرات من المواطنين اليمنيين الأبرياء، وهؤلاء الرجال والنساء يعملون مع الأمم المتحدة، والهيئات الدبلوماسية، والمنظمات غير الحكومية وملتزمون بالعمل لصالح اليمن ومستقبله.
إننا ندين بث الحوثيين المشين لهذه التهم الإجبارية المزيفة.
وتابع : ويجب أن يدين الحوثيون بالشكر لهؤلاء اليمنيين بدلاً من هذه التهم الكاذبة والسجن. ويستحق الشعب اليمني معاملة جيدة بدلاً من الكذبات الحوثية الوهمية الهادفة إلى تبني حكمهم العبثي المستبد.
كما قال : وقد عملت الولايات المتحدة على دعم نهاية للصراع في اليمن بما في ذلك استثمار مليارات الدولارات لسد الاحتياجات الإنسانية الأساسية للشعب اليمني، ودعم التعليم، ومنع حدوث كارثة بيئية، والمساعدة على حماية الاقتصاد من أضرار الصراع. إننا ندعو الحوثيين إلى إطلاق سراح المعتقلين فوراً إذ أننا لن نهدأ حتى يعود زملاؤنا الموظفين اليمنيين المحليين بسلام إلى أسرهم.
هذا وكان الحوثيون قد اعتقثلوا العشرات من اليمنيين من الذين كانوا موظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء ، بالإضافة عدداً من العاملين في المنظمات الدولية بتهمة التخابر والتجسس لصالح أمريكا وإسرائيل .

إعلان
تابعنا
ملفات