تشابه في وضع إيران ومناطق سيطرة الحوثيين فيما يتعلق بالتعليم والصحة

09-09-2024 10:55:23    مشاهدات56

واي إن إن - متابعات خاصة 

يدرك الكثير من اليمنيين بأن سياسة الحوثيين تجاه حقوق المواطنين في مناطق سيطرتهم هي سياسة ممنهجة وليس ناتجة عن قلة موارد في جميع المجالات ، واكتسب الحوثيون تلك السياسة من الإيرانيين ، غير أن إيران كدولة ملتزمة بمرتبات موظفيها .
وفيما يلي تقرير عن قطاعي التعليم والصحة في ايران ، والذي يشابه وضع المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون ، وفيما يلي جزئية بسيطة من التقرير الأممي الذي أصدر مؤخراً وكما يلي :
وعلاوة على ذلك، قالت وزارة التعليم في إيران إن المدارس تعاني من نقص 176 ألف معلم. ولذلك تحاول في اللحظة الأخيرة توظيف معلمين متقاعدين أو طلاب لم يكملوا بعد شهاداتهم التعليمية.
وتظهر بيانات أخرى أصدرتها لجنة التعليم في البرلمان أن نحو 14 مليون طالب ينتمون إلى أسر تعاني من صعوبات في توفير احتياجاتهم الأساسية، وهذا يعني أن العديد منهم مجبرون على الذهاب إلى العمل بدلاً من الذهاب إلى المدرسة.
ولم يكن لدى وزارة الصحة أيضاً أي أخبار جيدة لتشاركها. فمنذ الثاني من أغسطس/آب، أضربت الممرضات في أغلب المدن الإيرانية للمطالبة بأجور وظروف عمل أفضل.
ويردن تعديل رواتبهن وفقاً للتضخم، الذي يتجاوز حالياً 40%. كما يطالبن بتعيين المزيد من الممرضات، ودفع أجور العمل الإضافي وتعويض نفقات السفر.
ووفقاً للمجلس الأعلى لنظام التمريض، يهاجر ما بين 150 و200 ممرضة من إيران كل شهر، ويقول نحو 20% من طلاب مدارس التمريض إنهم ينوون مغادرة البلاد.
Moreover, the Education Ministry said, the schools are short 176,000 teachers. It is therefore trying at the last minute to hire retired teachers or student teachers who haven't yet finished their education degrees.
Other data released by the parliament's Education Committee shows that some 14 million students come from families with trouble providing for their basic needs, meaning that many of them are forced to go to work instead of going to school.
The Health Ministry also had no good news to share. Since August 2, nurses have been on strike in most Iranian cities to demand better wages and working conditions.
They want their salaries adjusted for inflation, which is currently over 40 percent. They also want more nurses to be hired, payments for overtime and reimbursement for travel expenses.
According to the Supreme Council of the Nursing System, between 150 and 200 nurses emigrate from Iran every month, and about 20 percent of nursing school students say they intend to leave the country.

إعلان
تابعنا
ملفات