حكموا عليه بالإعدام وصادروا ممتلكاته .. الحوثيون يتضامنون رسمياً مع حميد الأحمر أمام عقوبات الخزانة الأمريكية!

07-10-2024 10:56:38    مشاهدات652

واي إن إن - متابعات

في أول موقف حوثي رسمي مُثير على قرار الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على القيادي في حزب الإصلاح والبرلماني حميد الأحمر ، بشأن علاقته بدعم حركة حماس ، قال القيادي الحوثي ورئيس وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين بصنعاء نصر الدين عامر بأن جماعته ترفض رفضاً قاطعاً أي إجراءات أمريكية ضد أي يمني !
جاء ذلك في تغريدة له على حسابه في منصة " x " "، حيث قال : نرفض رفضا قاطعا اي اجراءات امريكية ضد اي يمني مهما كان اختلافنا معه .
كما قال : ونعتبر القضاء اليمني هو المخول الوحيد لمعاقبة اي يمني يرتكب اي مخالفة ان وجدت ، ونعتبر امريكا عدو وما يصدر منه هو عمل عدواني " . ( حسب ما جاء في تغريدته) .
أما القيادي الحوثي محمد البخيتي فقد قال معلقاً على القرار في حسابه على منصة " x " بقوله : " ادراج أمريكا اسم الشيخ حميد الأحمر على قائمة الارهاب عمل مدان لان دعم حركة حماس واجب شرعي واخلاقي ووسام شرف لكل مسلم.
وتابع بقوله : " نعبر عن تضامنا وتأييدنا لكل من يدعم المقاومة الفلسطينية بأي شكل من الاشكال ونؤكد بأنه سيأتي اليوم الذي نحاسب فيه صهاينة العالم ونؤدبهم على ما اقترفوه من جرائم.( حسب ما جاء في تغريدته) .
وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي قد علقوا على موقف الحوثيين بإستغراب وسخرية ، كون الحوثيين قد صادروا كل أموال وشركات ومنازل الشيخ حميد الأحمر بصنعاء ، وفجروا منازلهم في محافظة عمران .
وقال آخرون : إذا أردتم إغاضة الأمريكان رجعوا للشيخ حميد أملاكه ومنازله التي قمتم بنهبها في اليمن !
كما قال آخرون : يعرف الجميع بأن هذا الطرح هو من باب المزايدة كون الجميع يعرف من ينهب ويقتحم ويفجر المنازل !
وإنهالت تعليقات كثيرة على كل قيادي حوثي نشر تضامنه مع الشيخ حميد الأحمر وأعتبروها بالمهزلة والمسخرة ، وقاموا بنشر المسلحين الحوثيين وهم بداخل منازله بصنعاء عقب إقتحامها ونهب ما بداخلها .
الجدير بالذكر أن الحوثيين قاموا بتنصيب حارس قضائي على كل ممتلكات وعقارات الشيخ حميد الأحمر في صنعاء وعدد من المحافظات ، كما أنهم أصدروا حكماً عليه بالإعدام .
وكانت قد أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء في العام 2021م، ، حكماً بإعدام 11 برلمانياً رمياً بالرصاص في ميدان التحرير وسط صنعاء ، من بينهم الشيخ البرلماني حميد الأحمر بتهمة التخابر مع من اسموه بالعدوان وبسبب المشاركة في جلسة مجلس النواب التي عقدت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت في أبريل 2019.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الإثنين، فرض عقوبات على عضو مجلس النواب اليمني، الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر وتسع من شركاته، مع آخرين من جنسيات مختلفة، بحجة دعم حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".
وقالت الوزارة في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لها، صنّف "ثلاثة أفراد ومؤسسة خيرية وهمية بارزة كداعمين ماليين دوليين لحركة حماس، بالإضافة إلى مؤسسة مالية واحدة تسيطر عليها حماس في غزة، كما صنّف OFAC داعمًا قديمًا لحماس وتسعة من شركاته (الشيخ الأحمر)".
ومن بين المستهدفين الشيخ الأحمر، والذي وصفه البيان بأنه "داعم دولي لحماس ورجل أعمال.. وهو عضو رئيسي في محفظة استثمار حماس السرية سابقًا، التي كانت في أوجها تدير أصولًا تزيد قيمتها عن 500 مليون دولار... كان الأحمر أيضًا رئيسًا لمؤسسة القدس الدولية، وهي مؤسسة خيرية وهمية مقرها لبنان صنفها OFAC في أكتوبر 2012 بسبب سيطرة حماس عليها".
كما استهدف التصنيف "الكيانات التسعة التالية بموجب نفس الأمر لتبعية ملكيتها أو سيطرتها أو إدارتها بشكل مباشر أو غير مباشر للأحمر:
مجموعة الأحمر التجارية، ومقرها في اليمن.
الأحمر لتوريد وتوزيع الزيوت، ومقرها في اليمن.
سما الدولية للإعلام، ومقرها في اليمن.
مؤسسة السلام للتجارة والتوكيلات العامة، ومقرها اليمن.
سبأ للتجارة والاستثمار S.R.O.، ومقرها في التشيك.
سبأفون الدولية ش.م.ل (أوف شور)، ومقرها في لبنان.
حية إنيرجي ياتريملاري أنونيم سيركيتي، ومقرها في تركيا.
إنفستريد بورتفوي يونيتيمي أنونيم سيركيتي، ومقرها في تركيا.
شركة سبأ ترك ومقرها في تركيا".
هذا الإجراء وفق البيان، هو الدفعة الثامنة من التصنيفات الأمريكية التي تستهدف شبكات الدعم المالي لحماس منذ الهجوم في 7 أكتوبر 2023، مضيفا أنه و"اعتبارًا من أوائل عام 2024، قد تكون حماس تلقت ما يصل إلى 10 ملايين دولار شهريًا من خلال هذه التبرعات".
وشملت العقوبات أيضا من وصفهم البيان بـ"جامعو التبرعات لحماس في أوروبا، محمد حنون (أردني) هو عضو في حماس مقيم في إيطاليا أنشأ "جمعية التضامن الخيرية مع الشعب الفلسطيني" أو "جمعية Benefica di Solidarietà con il Popolo Palestinese (ABSPP)"، وهي مؤسسة خيرية وهمية في إيطاليا تزعم جمع الأموال لأغراض إنسانية، ولكن في الواقع تساعد في تمويل الجناح العسكري لحماس. وبصفته مديرًا في ABSPP، أرسل حنون أموالًا إلى منظمات تسيطر عليها حماس منذ عام 2018 على الأقل. قام بجمع التبرعات لحماس مع مسؤولين كبار في حماس وأرسل ما لا يقل عن 4 ملايين دولار لحماس خلال فترة 10 سنوات".
وشملت أيضا "ماجد الزير (فلسطيني) هو الممثل الرئيسي لحماس في ألمانيا، وهو أيضًا أحد كبار أعضاء حماس في أوروبا ولعب دورًا محوريًا في جمع التبرعات للجماعة الإرهابية في أوروبا. ظهر علنًا مع مسؤولين كبار آخرين في حماس لتوليد تمويل ودعم آخر لحماس. كما شغل الزير مناصب في وفود حماس في الشرق الأوسط مع عادل دقمان وحنون".
وإضافة إليهم "عادل دقمان (نمساوي) هو المسؤول عن نشاط حماس في النمسا وهو أحد أبرز ممثلي حماس في أوروبا. كان دقمان على ارتباط وثيق بقادة حماس وشغل مناصب عليا في مؤسسات تابعة لحماس تنقل الأموال إلى المنظمة. يشارك دقمان في المؤتمرات والوفود نيابة عن حماس ويعمل مع مؤسسات أخرى صنفتها الولايات المتحدة لتبعيتها لحماس، بما في ذلك "اتحاد الخير" و"مؤسسة القدس الدولية".
كما استهدفت العقوبات "بنك الإنتاج" (Al-Intaj)"، والذي قال البيان إنه "تأسس بنك الإنتاج في عام 2013 وهو بنك غير مرخص تديره حماس في غزة يوفر خدمات مالية لحماس رغم عدم اتصاله بالبنوك الدولية. لم تمنح سلطة النقد الفلسطينية ترخيصًا لهذا البنك للعمل، بل حصل على تصريح من الإدارة التي تقودها حماس في غزة.


إعلان
تابعنا
ملفات