مليشيا الحوثي تستبيح مديرية وصاب السافل بذمار وتمارس عمليات بطش وتنكيل واسعة بحق الأهالي

04-12-2019 12:00:00    مشاهدات256
واي إن إن-مأرب

ذكرت مصادر محلية، أن ميليشيات الحوثي تمارس عمليات انتهاكات وتنكيل وبطش ضد السكان في مديرية "وصاب السافل" غرب محافظة ذمار.

وبحسب مصادر محلية، فإن مليشيا الحوثي أقدمت على تعيين أحد عناصرها ويدعى أبو أمجد الخطيب مديرا لأمن الجماعة في المديرية مع 25 آخرين استقدمتهم المليشيات من محافظة ذمار للتنكيل بأبناء المديرية ونهب ممتلكاتهم وتوجيه أبشع الإهانات للوجاهات الاجتماعية.

ويقول سكان محليون إن قيام المليشيات من تعيين القيادي الحوثي مديرا لأمن المديرية يهدف إلى أن انتهاك حقها في الأمن والعدالة، وإجبار السكان على دفع الإتاوات المختلفة، وصولا إلى الضرب الاعتداءات وحتى القتل والتصفية.

وتقول المصادر إن القيادي المليشياوي الخطيب يقوم بسجن الأعيان والوجهاء والمشايخ لأتفه الأسباب، حيث أقدم على سجن أحد شيوخ المنطقة بتهمة ملفقة مفادها أنه أطلق الرصاص في الهواء، كما أرسل حملة أمنية لاقتحام منزل شيخ آخر في المنطقة وترويع أطفاله ونسائه.

وتشير المصادر إلى أن القيادي الحوثي أطلق الرصاص الحي على أحد السكان بعد أسبوع واحد من قدومه للمديرية، كما قام بالاعتداء على مالك صيدلية بالضرب المبرح، إضافة إلى قيامه بخطف العديد من السكان واقتيادهم إلى سجون الجماعة وإخفائهم عدة أشهر مستندا إلى منصب شقيقه الأمني.


إعلان
تابعنا
ملفات