اختتام الدورة التدريبية للعاملين في البث الإذاعي بمأرب

09-07-2020 10:23:37    مشاهدات154
واي إن إن - مأرب

اختتم ملتقى طلاب مأرب الثقافي التنموي صباح اليوم الدورة التدريبية الأولى للعاملين في البث الإذاعي في محافظة مارب والممولة من منظمة سيفرو ورلد.

وقال رئيس ملتقى طلاب مأرب الثقافي التنموي بشير عيشان، إن الملتقى يهدف إلى حشد جهود الإعلاميين لتوحيد جهودهم من اجل تعزيز التماسك الاجتماعي بين النازحين والمجتمع المحلي في محافظة مأرب.


وأكد عيشان على الدور الكبير الذي تقوم به الإذاعة في إيصال الرسائل المختلفة، مشيراً إلى أن التماسك الاجتماعي عامل مهم في تعزيز الاستجابة الإنسانية ودمج النازحين في المجتمع المحلي.


وأضاف عيشان، أن" التماسك الإجتماعي عامل مهم يعتمد عليه المتضررين من الحرب في تخفيف المعاناة وتعزيز الاستجابة لحقوقهم واحتياجاتهم.


من جهتهم عبر المشاركون في الدورة من إذاعتي الاتحادية إف إم ومأرب عن ارتياحهم بمثل هكذا دورات لما من شأنها حشد الجهود الاعلامية في تعزيز التماسك الاجتماعي بين النازحين والمجتمع المحلي.


وتدرب المشاركون في الدورة على إعداد تصورات لبرامج إذاعية ستبث في الإذاعة تهدف إلى تعزيز التماسك الاجتماعي بين المواطنين


وتأتي هذه الدورة ضمن أنشطة مشروع تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي بين النازحين والمجتمع المحلي في محافظة مأرب.


يذكر بأن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي يقيمها ملتقى طلاب مأرب الثقافي التنموي وبتمويل من منظمة سيفرو ورلد والتي تستهدف العاملين في البث الإذاعي.

حضر الختام رئيس ملتقى مأرب الثقافي التنموي بشير عيشان، ومدرب الدورة صدام علي الأدور والمسؤل المالي للمتقلى حسن الأصور وياسر عبدربه السيقل رئيس الرقابة والتفتيش في الملتقى.
إعلان
تابعنا
ملفات