تقرير حقوقي : يكشف مليشيا الحوثي التي قامت بتفجير منازل مواطنين عددها ........ تفاصيل

07-09-2020 05:14:49    مشاهدات40


واي إن إن - متابعات

كشف تقرير حقوقي، عن قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتفجير 810 منزلاً في 17 محافظة يمنية خلال الفترة من سبتمبر 2014 - يونيو 2020م.

وقالت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، في تقريرها الصادر يوم الأحد، أن محافظة تعز احتلت المرتبة الاولى بعدد المنازل التي تم تفجيرها من قبل الحوثيين، حيث فجرت المليشيات (149) منزلا فيها، وشردت الاسر التي كانت تسكنها، فيما تلتها محافظة البيضاء بـ(124) منزلا، ثم محافظة إب بتفجير الجماعة (120) منزلاً.

وأضافت الهيئة خلال فعالية إشهار تقريرها الأول "حطام وآلام"، أن بقية المنازل التي فجرتها مليشيا الحوثي ووثقتها الهيئة توزعت بالترتيب على محافظات (حجة، لحج، ذمار، صنعاء، الضالع، مأرب، الجوف، عمران، شبوة الحديدة، أبين، وصعدة).

ووثقت الهيئة، تفجير وهدم وحرق اربعة منازل في محافظتي عدن وحضرموت من قبل فصائل مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم من الإمارات) وتنظيم القاعدة ومسلحين قبليين، وفق التقرير.

ومنذ اجتياح الحوثيين لصنعاء والمدن اليمنية أواخر العام 2014الحوث، انتهجت الميليشيا، تفجير منازل خصومها وتشريدهم والتنكيل بمن يخالف توجهاتها الطائفية، إضافة إلى تفجير واحتلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم والمدارس، وتحويل المباني المدنية إلى ثكنات عسكرية أو سجون سرية ومراكز تعذيب واعتقال وفق التقارير الحقوقية الدولية.
كاريكاتير اليوم
المزيد
إعلان
تابعنا