الأمم المتحدة تندد بتدهور الوضع في اليمن والدول المانحة لم تحترم بوعودها

15-09-2020 10:14:58    مشاهدات42


واي إن إن - متابعات

أبدى مسؤولان في الأمم المتحدة الثلاثاء أمام مجلس الأمن الدولي تشاؤمهما بسبب تدهور الوضع في اليمن حيث “يهيمن مجددا شبح المجاعة” فيما لم تحترم الكثير من الأطراف العربية المانحة ومنها المملكة العربية السعودية وعودها.

وحمل مباشرة على دول أعضاء في الأمم المتحدة قائلا “الكثير من الأطراف المانحة ومنها السعودية والإمارات والكويت التي تحملت مسؤولية خصوصا في السنوات الأخيرة، لم تقدم شيئا للأمم المتحدة هذه السنة” على الصعيد الإنساني.

وأكد “من المستهجن تعهد تقديم المال ما يعطي الناس أملا بان المساعدة في طريقها إليهم، ومن ثم تحطيم هذه الآمال من خلال عدم الإيفاء بالوعود”.

وحذر من أن “أكثر من تسعة ملايين شخص تضرروا جراء الاقتطاع المتزايد في برامج المساعدة بما في ذلك الأغذية والمياه والعناية الصحية.

وفي بيان نقلته منظمة “أوكسفام” الثلاثاء دعت 31 منظمة يمنية “المجتمع الدولي والاطراف المانحة الى ممارسة مزيد من الضغط على الأطراف المعنيين بالنزاع والداعمين لهم لوقف العمليات العسكرية فورا في البلاد”.

وأضاف البيان أن عليهم التحقق “أن كل الجهود يجب أن تنصب على محاربة كوفيد-19 وعلى عودة مفاوضات السلام التي ينبغي أن تشمل مشاركة النساء والمجتمع المدني”.
كاريكاتير اليوم
المزيد
إعلان
تابعنا