اغتيال قيادي في حزب الإصلاح برصاص مسلحين مجهولين في مديرية الأزارق

15-09-2020 10:49:09    مشاهدات314


واي إن إن - خاص

اغتال مسلحون مجهولون مساء الثلاثاء قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وافادت المصادر لـ " واي إن إن " أن القيادي الاستاذ أحمد بن احمد الازرق قتل بالرصاص مسلحين مجهولين بعد صلاة المغرب في مديرية الازراق محافظة الضالع .

وطالب المصدر السلطات الامنية بالمحافظة بضبط وفتح تحقيق في الواقعه وكشف ملابساتها.

واضاف المصادر لـ" واي إن إن " أن المسلحين لاذوا بالفرار دون التعرف على هوياتهم.

واضحت أن الازرق كان يشغل رئيس فرع التجمع اليمني للاصلاح في مديرية الازراق بمحافظة الضالع.


وخلال الثلاثة الأعوام الماضية، تعرض عدد من قيادات وناشطي حزب الإصلاح للاغتيال في عدد من المحافظات الجنوبية في اليمن، وكذا عدد من قيادات المقاومة التي تصدت لجماعة مليشيا الحوثي، كما راح ضحية عمليات الاغتيال عدد من أئمة المساجد المناهضين للإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي.

والازرق هو القيادي الرابع في حزب الإصلاح، الذي يتعرض للاغتيال في الضالع، حيث سبق أن تم اغتيال القيادي قزيع رئيس سابق للغرفة التجارية والصناعية بالضالع وفي الدائرة الإعلامية للحزب الصحفي زكي السقلدي في أكتوبر 2018، والقيادي خالد غيمان، الذي تم اغتياله في 25 يوليو 2019.

وتصنف الإمارات حزب الإصلاح المكون السياسي اليمني الفاعل بأنه جناح لجماعة "الإخوان المسلمين"‎، وتنتقد بشدة تعاونه حكومة هادي المعترف بها دولياً .

وفي أكتوبر 2018 نشر موقع "بازفيد نيوز" (BuzzFeed News) الأمريكي، تقريرا مطولا أورد فيه معلومات عن أن دولة الإمارات استأجرت مرتزقة أمريكيين اغتالوا رجال دين بارزين وشخصيات سياسية إسلامية في اليمن.

ونقل الموقع معلوماته عن مصادر معنية، بينها قائد برنامج الاغتيالات، وهو متعاقد أمني مجري ـ إسرائيلي. 
إعلان
تابعنا
ملفات