نائبة في الكونغرس تتهم الامارات بمقتل العديد من اليمنيين منذ ... تعرف

18-09-2020 01:54:44    مشاهدات140


واي إن إن - متابعات

قالت النائبة في الكونغرس الأمريكي إلهان عمر (ديمقراطية من مينيسوتا)، إن الإمارات قتلت الآلاف من المدنيين في اليمن.

وتساءلت عمر -في تدوينة على فيسبوك- عن السبب الذي يدعو الإدارة الأمريكية لبيع أسلحة إلى الإمارات والسعودية على الرغم من تورطهما في جرائم حرب في اليمن.

وأكدت عمر وهي نائبة تقدمية وعضوة في مجموعة "السكواد"، أنها سألت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، عن الأمر.

وتأتي التعليقات وسط تقارير دولية وجدل واسع عن صفقة لبيع مقاتلات إف-35 المتطورة إلى الإمارات.

والثلاثاء الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها ترجمة "للعربية "أن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية أثاروا إنذارات الخطر بشأن المساعدة القانونية في الضربات الجوية التي تقتل المدنيين في اليمن، لافتة إلى أن إدارة ترامب قامت مؤخرًا بقمع النتائج لأنها باعت المزيد من الأسلحة لدول الخليج.

وتتهم تقارير دولية وأممية التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن بارتكاب جرائم حرب في البلاد التي تشهد حربا منذ ستة أعوام.

وأمس الاول ، تبنى البرلمان الأوروبي قراراً يدعو دول الاتحاد لعدم بيع أسلحة إلى ‎السعودية والإمارات بسبب الحرب في اليمن وجريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأوضح البرلمان الأوروبي في بيان، الخميس، أن تقارير صادرة عن الأمم المتحدة تشير إلى أن أطراف الصراع في اليمن ارتكبت جرائم حرب خلال السنوات السابقة.

كما دعا البرلمان الأوروبي إلى حظر تزويد الدول التي وصفها بالقمعية بمعدات وتكنولوجيا المراقبة، ومن بينها مصر والبحرين والسعودية والإمارات وفيتنام.

وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في انهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة إنسانية في العالم.
إعلان
تابعنا
ملفات