متلازمة( سوبر مان )،طفل فيتنامي يتمتع بجسم لاعب كمال أجسام محترف

30-10-2020 11:15:34    مشاهدات37


واي ان ان-متابعات

يتمتع طفل فيتنامي يبلغ من العمر عشر سنوات يُدعى نغوين هوانغ نام بجسم لاعب كمال أجسام محترف؛ وذلك لمعاناته من حالة تسبب فرطاً في نمو العضلات، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وعُثر على الطفل الخارق وهو يستعرض عضلاته ويلعب مع الأصدقاء في بلدة ترانغ بوم الصغيرة في ضواحي بيان هوا يوم الأربعاء.

وقال والد نام: منذ ولادته، كان دائماً لطيفاً... إنه يتعامل بشكل جيد مع أصدقائه».

وتابع «عندما كان يراني وأنا أقوم بالتدريبات، غالباً ما كان يقلدني. وعلى الرغم من أن معظم الأطفال يستعيرون هواتف آبائهم لممارسة الألعاب الإلكترونية، فإن نام كان يستعيره لمشاهدة لاعبي كمال الأجسام».
وقام الأطباء بتشخيص حالة نام بتضخم العضلات المرتبط بالميوستاتين - أطلق عليها الإعلام الفيتنامي اسم «متلازمة سوبرمان».

وقال نام «حلمي هو أن أصبح لاعب كمال أجسام في المستقبل؛ لأنني رأيت لاعبي كمال الأجسام على موقع (يوتيوب)، وكانوا يبدون رائعين ومحترفين حقاً. أنا معجب بهم كثيراً».

ويستعرض نام بمقطع فيديو مع أسرته وصديقه عضلاته. ومن خلال الوقوف إلى جانب صديقه، يبدو واضحاً مدى نمو عضلاته مقارنة بعضلات طفل في العمر نفسه لا يعاني من «متلازمة سوبرمان».
ويظهر في الفيديو أيضاً وهو يتصارع مع والده، ويبرز لاحقاً قدرته على الوقوف على رأسه.

وتعتبر هذه الحالة نادرة، وتتميز أيضاً بانخفاض الدهون في الجسم، وبينما تزيد من كتلة العضلات الهيكلية بمقدار ضعف الكمية، فإنها دائماً ما تعادل زيادة القوة.

وإن تضخم العضلات المرتبط بالميوستاتين هو حالة وراثية نادرة تحدث بسبب طفرة في جين «إم إس تي إن».

ويخبر الجين الجسم بكمية الميوستاتين التي يجب تكوينها، وتلك التي تنشط في عضلات الهيكل العظمي للحركة، كما يقيد نمو العضلات كي لا تنمو بشكل كبير.
مع ذلك، فإن الطفرات في هذا الجين التي تقلل من إنتاج الميوستاتين الوظيفي تؤدي إلى فرط نمو الأنسجة العضلية، كما رأينا في حالة نام.

وبينما يقال إن الحالة لا تؤثر على الصحة العامة للطفل، فإن «متلازمة سوبرمان» تجعله يعاني من تصلب العضلات وانعدام المرونة.

إعلان
تابعنا