اعتصام المهرة تحذر من مخططات سعودية إماراتية تستهدف محافظتي المهرة وسقطرى

22-11-2020 11:04:14    مشاهدات160
 

واي إن إن - متابعات

جدّدت لجنة اعتصام أبناء المهرة تحذيراتها من تحركات التحالف بقيادة السعودية والإمارات التي تستهدف السيادة الوطنية لمحافظتي المهرة وسقطرى.

وأشار رئيس الاعتصام السلمي في مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت؛ إلى محاولات التحالف السعودي الإماراتي فصل سقطرى عن المهرة وفصل المحافظتين عن الجمهورية اليمنية.

وأكد زعبنوت -في تغريدة على حسابه في "تويتر"- أن أبناء المهرة وسقطرى سيُفشِلون كافة مُخططات التقسيم والتجزئة التي تسعى السعودية والإمارات إلى تنفيذها.

وكان القيادي في اعتصام أبناء المهرة الشيخ حميد زعبنوت، حذّر -منتصف نوفمبر الجاري- من استمرار القوات السعودية في استحداث المواقع العسكرية في مَنفَذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان.

وأشار زعبنوت إلى أن القوات السعودية تقوم -عبر شركة السليماني للمقاولات- باستحداث مواقع وأبراج مراقبة جديدة في محيط وداخل جمارك منفذ شحن.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، كشف الناشط والكاتب سالم بخيت المهري، عن شروع مجاميع مُسلَّحة تابعة للقوات السعودية في استحداث نقاط وتحصينات جديدة في منطقة الوديان شرقي مدينة الغيضة؛ بذريعة مُلاحقة الإرهابيين.

يُشار إلى أن عدداً من القيادات السياسية والقبَلية في المهرة أطلقوا منذ سيطرة القوات السعودية عليها في العام 2017؛ تحذيرات مُتكرِّرة من مخططات سعودية تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المحافظة اليمنية عبر أدواتها، لصرف النظر عن مخططاتها ومشاريعها الاستعمارية في المحافظة.

إعلان
تابعنا
ملفات