بعد لقاء هادي بالبحسني .. أبناء حضرموت يُقاطعون حملة شكرا إمارات الخير

25-11-2020 08:01:51    مشاهدات131


واي إن إن - متابعات

تترقب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت تدشين ما أُطلِق عليها الحملة الشعبية لشكر دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني لاتحاد الإمارات 49، الذي يُصادف الثاني من ديسمبر.

وقال رئيس الحملة الصحفي محمد عبدالله بوعيران؛ إن الحملة تهدف إلى مشاركة دولة الإمارات أعيادها وذلك بتشييد لوحات شكر عملاقة في مدينة المكلا، وإنتاج فيلم وثائقي عن تحرير ساحل حضرموت والدور الذي قامت به دولة الإمارات، لكنّه تمنى أن يكون الحضور أكثر.

وكانت حملة شكر دولة الإمارات قد باشرت تدشين بعض فعالياتها خلال الأيام السابقة، ولكنها لم تلقَ تجاوباً من المواطنين الذين يُعانون من تردي مستوى الخدمات العامة، وانفلات الحالة الأمنية في معظم مديريات محافظة حضرموت، ويخشى القائمون على الحملة من قلة التفاعل مع فعالياتها كما حدث في السنوات السابقة.

وتأتي الحملة بالتزامن مع الاستعدادات للاحتفال بذكرى عيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر، وأبدى ناشطون جنوبيون استياءهم من عدم إيلاء المناسبة حقها في الوقت الذي تتم فيه الدعوة إلى إحياء مناسبات طارئة والاحتفال بما عدُّوها أشكال احتلال جديد.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد من لقاء جمع الرئيس هادي بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني في خطوة وصفها مراقبون بأنه انقلاب سعودي واضح على الانتقالي ورسالة مبطنة للإمارات.
إعلان
تابعنا
ملفات