لماذا يصمت اعضاء الحكومة من ابناء المحافظات الجنوبية ؟

10-01-2021 07:33:44    مشاهدات204



د كمال البعداني



قال لي احد الاصدقاء من ابناء عدن :
الإمارات دائماً تقدم عيدروس الزبيدي في إعلامها على انه ممثل للمحافظات الجنوبية وناطق بإسمها مع ان هذا غير صحيح البتة .

فشبوة لا تعترف به والمهرة كذلك وحضرموت وابين وسقطرى ولحج وحتى عدن نفسها لا تطيقه لولا ان مليشياته تحكمها بالحديد والنار بدعم ومساندة من الإمارت ، وتقديم عيدروس بهذه الصفة دون ان يرد عليه احد جعل الكثير خارج اليمن يعتقدون انه فعلا ممثل للمحافظات الجنوبية فلماذا لا يظهر احد اعضاء الحكومة من ابناء المحافظات الجنوبية والذين مع الشرعية ويؤمنون باليمن الواحد يظهر عبر الإعلام او حتى بتغريده في تويتر ليرد على كلامه والذي لو فعل ذلك اكثر من وزير او حتى وزير واحد لما تمادى عيدروس في ادعائه !!

فقلت له : كل ما قلته يا صديقي صحيح ولكن دعني اعطيك اسباب عدم فعل ذلك من وجهة نظري :


اولاً : كما تعلم ان مدينة عدن في قبضة مليشيات عيدروس التابع للإمارات وبموافقة هادي نفسه الذي وافق على عودة الحكومة الى عدن قبل تنفيذ الشق الامني والعسكري كما نصت عليه اتفاقية الرياض وبالتالي لن يستطيع اي وزير او مسؤول الرد على عيدروس فالكل في المعاشيق تحت رحمة مليشيات الانتقالي وتستطيع طردهم متى ما ارادت ذلك كما قال احد القادة الأمنيين التابع لعيدروس ..


ثانيا : يعلم كل وزير انه لو انتقد عيدروس او الامارات فسوف تكون النتيجة ابعاده من منصبه في اقرب تعديل حكومي او تجميده على الاقل وعن طريق الرئيس هادي نفسه !!
هل تذكر ما حصل للميسري والجبواني والحضرمي وزير الخارجية السابق عندما عارضوا تصرفات الإمارات ومليشياتها تم ابعادهم من عدن بالقوة ( الميسري والجبواني ) واخراجهم من تشكيلة الحكومة الجديدة وعندما هاجم الحضرمي الإمارات في الأمم المتحدة بعد مذبحة الجيش عن طريق طيرانها استبعده هادي ايضا من تشكيلة الحكومة بطلب من الإمارات !
هل تذكر مواقف محافظ سقطرى رمزي محروس وكيف كانت نهايته وسط صمت هادي وغض النظر عن كل ما حصل له ؟
هل تذكر مواقف وتصريحات الدكتور بن دغر عندما تم محاصرته في المعاشيق وعندما كان في سقطرى وكيف جعل من سقطرى وما يحصل فيها حديث الساعة حتى وصلت قصتها الى اروقة الأمم المتحدة مما دفع الإمارات الى رفع مذكرة توضيحية بذلك ؟

فهل تعرف ماهي المكافأة التي حصل عليها بن دغر من الرئيس هادي ؟

لقد عزله من رئاسة الحكومة بطلب من الإمارات ولم يكتفي بذلك بل ذيل قراره بإحالته للتحقيق !! هل وهل وووو .

ثالثاً : هناك (البعض ) من وزراء المحافظات الجنوبية من الذين يتبعون الشرعية يؤمنون بالجانب السياسي بما يؤمن به المعتزلة في الجانب الديني ( المنزلة بين المنزلتين ) فهم يمسكون العصا من النصف وما ذاك الا بسبب رخاوة وضعف قيادة الشرعية ان لم يكن الأمر اكثر من ذلك ؟؟؟؟


نحن يا صديقي نعيش وضع شاذ ليس له مثيل في كل بلاد العالم .


فالمسؤول في الشرعية اذا اراد ان يضمن بقائه في منصبه من قبل هادي فعليه تجنب انتقاد مليشيات الانتقالي المعارضة لهادي والعكس صحيح .
إعلان
تابعنا
ملفات