قرار أمني حوثي بتقليص مرافقي القيادات .. وإجتماع بعناصر حزب الله بصنعاء

12-10-2024 09:44:19    مشاهدات310

واي إن إن - خاص

يعكف الحوثيين على تبني سياسة أمنية جديدة على المستوى الداخلي والمتعلق في أمنهم وتحركاتهم وإحتماعاتهم ، في ظل الأحداث الأخيرة التي عصفت بحزب الله من إختراقات غير مسبوقة ، ومن قبلها ما حدث للإيرانيين .
مصادر مطلعة كشفت لـ " واي ان ان - شبكة اليمن الإخبارية" ، بأن الحوثيين وعبر الأمن والمخابرات التابع لهم أبلغوا القيادات العسكرية والأمنية وكل مسؤولي الدولة بتقليص مرافقيهم ، حتى أنهم طلبوا من المسؤولين الإكتفاء بالمرافقين المقربين منهم والموثوقين ، وإعطاء معلومات كاملة عنهم ، وتحميل المسؤولين كامل المسؤولية إذا لم يتم إختيار مرافقيهم بعناية تامة .
المصادر قالت بأن السبب في ذلك يعود إلى الخوف من كشف أماكن الإجتماعات واللقاءات التي تتم بين القيادات سواء العسكرية والأمنية أو القيادات الحوثية المدنية .
وعلى صعيد متصل كشفت ذات المصادر بأن لقاء تم خلال الأيام الماضية بين قيادات أمنية حوثية بارزة وبين عناصر من حزب الله من المتواجدين في صنعاء والحديدة تم إستدعائهم إلى لقاء وتدارس الأوضاع وسبل الحفاظ على حياتهم في ظل التطورات الجديدة ، لكنه وحسب المصادر فإن التفتيش الدقيق الذي خضع له عناصر حزب الله عند دخولهم اللقاء يوحي بأن التوجس والخوف منهم وليس عليهم ، خاصة في ظل الإختراقات الكبيرة التي تعرض لها حزب الله في لبنان من الداخل .
هذا ويعيش الحوثيين حالة من الهلع في ظل ما يحدث لإيران ووكلائها في المنطقة من إستهداف وإغتيالات .

إعلان
تابعنا
ملفات