الجيش الإسرائيلي يكشف الطريقة التي قُتل فيها " السنوار "

17-10-2024 07:25:09    مشاهدات52

واي إن إن - وكالات

أكد مسؤولون إسرائيليون ومصادر في حركة «حماس» مقتل زعيم الحركة يحيى السنوار، بعد إعلان الجيش التحقيق في تصفيته مصادفة خلال استهداف لثلاثة مسلحين، اتضح لاحقاً أنه أحدهم، في منطقة تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أبلغ أعضاء مجلس الوزراء الأمني المُصغر خلال اجتماع لهم قبل قليل، بأن السنوار قُتل على الأرجح.
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقتاً لاحق أن زعيم حركة «حماس» يحيى السنوار «قُتل بعد أن أطلقت دبابة إسرائيلية النار على منزل في تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.
ووفقاً للمحطة التي تمولها الدولة ويديرها الجيش الإسرائيلي، اكتشفت القوات «حركة مشبوهة» في الطابق العلوي من مبنى في الساعات الأولى من صباح الخميس، فقصفته دبابة. وفي وقت لاحق من الصباح، «مسحت مسيّرة منطقة الهجوم، وتعرف الجنود على وجه السنوار بين الأنقاض».
وأفادت بأن الجيش كان قد اكتشف في السابق «نشاطاً غير عادي» في المنطقة، لذلك قرر الأسبوع الماضي «زيادة عمليات المسح وعدم المغادرة».
وأكد مسؤولون إسرائيليون ومصادر في حركة «حماس» مقتل السنوار، بعد إعلان الجيش التحقيق في تصفيته مصادفة خلال استهداف لثلاثة مسلحين، اتضح لاحقاً أنه أحدهم، في رفح، فيما أبلغ أعضاء مجلس الوزراء الأمني المُصغر خلال اجتماع لهم، بأن السنوار قُتل على الأرجح.

إعلان
تابعنا
ملفات